الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 08:01

وزارة الطاقة والمياه ترد على إستجواب صرصور حول نقل أعمدة الكهرباء الخطرة

كل العرب
نُشر: 22/02/14 12:17,  حُتلن: 12:36

أبرز ما جاء في البيان:

بناء على جواب وزير الطاقة يتوجه النائب صرصور إلى كل الرؤساء العرب الذين لم يحولوا بعد القوائم المطلوبة لأعمدة الكهرباء التي ينوون نقلها أن يحولوها في أقرب فرصة إلى الوزارة وشركة الكهرباء ونسخة إلى النائب للمتابعة

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مكتب النائب ابراهيم صرصور، جاء فيه ما يلي: "رد وزير البنى التحتية والطاقة والمياه عضو الكنيست سلفان شالوم ، على الاستجواب المباشر الذي كان قد وجّهه له النائب إبراهيم صرصور رئيس القائمة العربية الموحدة الحركة الإسلامية ، حول نقل أعمدة الكهرباء الموجودة في مواقع خطرة في الوسط العربي" كما جاء في البيان.

وتابع البيان "في رده، والذي أرفق معه رسالة موقعة من مساعد المدير العام لشركة الكهرباء ، أكد على أن شركة الكهرباء توجهت لكل  البلديات والمجالس المحلية في المجتمع العربي ، وطلبت قائمة محدثة (محتلنة ) بأعمدة الكهرباء التي تشكل خطراً ويتوجب نقلها لمكان أخر ، مشيراً إلى أن الغالبية العظمى من السلطات المحلية تعاونت مع شركة الكهرباء وقدمت القوائم المطلوبة"كما جاء في البيان .

مخاطر أعمدة الكهرباء
وأضاف البيان "وذكر أنه في السنوات الأخيرة تعمل شركة الكهرباء بموجب خطتين للتعامل مع مخاطر أعمدة الكهرباء في البلدات العربية . الأولى، مشروع إزالة الأعمدة من الطرقات والشوارع. والثانية ، خطة لتجديد شبكة توزيع الكهرباء ( الضغط العالي والمنخفض) وذلك حسب الأولويات في كل بلدة . هذا وأكد الوزير على أهمية التنسيق بين السلطات المحلية والبلديات عند شق شوارع أو تنفيذ أي مشروع وذلك من اجل وضع أعمدة الكهرباء في أماكن آمنة ومناسبة لا تشكل خطراً مهما كان نوعه ، مشيرا إلى أنه وعند الطلب من شركة الكهرباء نقل أعمدة زرعت في غير موقعها المناسب نتيجة لعدم التنسيق ، فشركة الكهرباء تقوم بطلب التعويضات لتغطية مصاريف إجراء التغيير في شبكة الكهرباء من العناصر المسؤولة" كما جاء في البيان.

ضرورة متابعة التنفيذ
واختتم البيان "بناء على جواب وزير الطاقة، يتوجه النائب صرصور إلى كل الرؤساء العرب الذين لم يحولوا بعد القوائم المطلوبة لأعمدة الكهرباء التي ينوون نقلها، أن يحولوها في أقرب فرصة إلى الوزارة وشركة الكهرباء ونسخة إلى النائب للمتابعة. هذا إضافة إلى ضرورة متابعة التنفيذ مع الشركة، والإبلاغ عن أي تقصير في هذا الباب للملاحقة.. كما ونصح النائب صرصور بالتعاون مع شركة الكهرباء في تحديد مواقع العمدان الجديدة بناء على خرائط مصادق أو شبه نهائية ، منعا للوقوع في المشكلة مرة أخرى" بحسب ما جاء في البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.82
USD
4.09
EUR
4.77
GBP
245621.49
BTC
0.53
CNY