الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 12:02

القرضاوي: لا أعادي أي دولة من الدول وسأبقى أخطب وكل ما يهمني الإسلام

كل العرب
نُشر: 21/02/14 20:05,  حُتلن: 08:41

الشيخ يوسف القرضاوي:

لا مكان لإرضاء الناس جميعا حسبك أيها المؤمن أن تقول الحق وقله بلغة خفيفة ما أمكن وانا أقول الحق دائما بلغة خفيفة جدا

صار لي ثلاث جمع لم أخطب جمعة كنت اعتذرت عنها ولكن جمعتان جاءت بعد هذه الجمعة أقعدني المرض لا عجب أن يصاب الشيخ الكبير بمرض الأنفلونزا والبرد

لا أعادي دولة من الدول ولا فردا من الأفراد ولا جماعة من الجماعات ولا مجلس من المجالس ليس بيني وبين أحد عداوة كل ما يهمني الإسلام والمسلمون

جدد الشيخ يوسف القرضاوي، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، تأكيده أن غيابه عن الخطابة طيلة الشهر الماضي، كان بسبب المرض، وأكد أنه سيظل يخطب ويقول كلمة الحق “يرضى بها من يرضى ويغضب منها من يغضب”. جاء هذا في خطبة الجمعة التي ألقاها بمسجد عمر بن الخطاب بالعاصمة القطرية الدوحة، والتي تعد الخطبة الأولى له منذ الخطبة التي ألقاها في 24 يناير/ كانون الثاني الماضي، ووجه فيها انتقادات لدولة الإمارات، وانتشرت في أعقابها شائعات بمنعه من الخطابة. لكن القرضاوي في خطبة اليوم نفى هذه الشائعات، مؤكدا أن سبب غيابه كان المرض، وقال في هذا الصدد: “صار لي ثلاث جمع لم أخطب، جمعة كنت اعتذرت عنها، ولكن جمعتان جاءت بعد هذه الجمعة أقعدني المرض.. لا عجب أن يصاب الشيخ الكبير بمرض الأنفلونزا والبرد”.

 

وتابع معلقا على شائعات منعه من الخطابة، قائلا: “لكن الكذابين والمنافقين يأخذون هذا الأمر، ويقولون ما يقولون”. ووجه الشيخ حديثه لمن روج شائعات ضده، قائلا: “أحب أن أقول لهؤلاء الناس إني إن شاء الله ما دمت حيا وما دام في عقل يفكر، ولسان ينطق، وجسم يتحرك فسأظل أخطب، وسأظل أقول كلمة الحق التي يرضى بها من يرضى ويغضب منها من يغضب، ما يهمني غضب الغاضبين ولا رضى الراضين، إنما يهمني رضا الله سبحانه وتعالى “. وأعرب القرضاوي في خطبته اليوم عن استغرابه من غضب الإمارات، دون أن يسميها، من سطران قالهم في الخطبة الأخيرة، وجدد توجيه انتقادات ضمنية لها دون أن يسميها.

سفك الدماء
وقال في هذا الصدد : “لا مكان لإرضاء الناس جميعا حسبك أيها المؤمن أن تقول الحق.. وقله بلغة خفيفة ما أمكن وانا أقول الحق دائما بلغة خفيفة جدا، ولكن الظالمين الذين يبغون في الأرض بغير الحق، الذين يسفكون دماء الناس أو يدفعون المليارات لسفك هذه الدماء، هؤلاء الناس تخيفهم الكلمة، سطران قلتهما في خطبة من الخطب، كيف لو جعلت خطبة لهؤلاء، لو أفردت لهم خطبة وسردت على الناس فضائحهم ومظالمهم، ماذا يفعلون ؟” وتابع :”إنهم لا يطيقون كلمات، 7 أو 10 كلمات تكتب في سطرين، أنا أقول: سأظل أقول الحق”. وشدد القرضاوي على أنه لا يعادي أحدا، قائلا: “أنا والله لا أعادي أحدا، لا أعادي دولة من الدول ولا فردا من الأفراد ولا جماعة من الجماعات ولا مجلس من المجالس، ليس بيني وبين أحد عداوة كل ما يهمني الإسلام والمسلمون أنا في الـ 88 من عمري لا أريد من الدنيا شيئا إلا أن يهتدي الضالون ويتوب العاصون ويرجع إلى الله التائهون “.

الإطاحة بالرئيس مرسي
وأضاف: “أنا لا أعادي أحدا من أجل شخصي ولا أعادي بلدا من أجل ذاتي ولا أعادي جماعة من أجل أشخاص.. أنا ليس عندي شئ أحاسب عليه مستعد أن اقف أمام أي محكمة تحاكمني ليس في قلبي شر لأحد لا أحمل الحق لست حقودا على أي أحد”. وانتقد رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الإمارات في خطبته الأخيرة في 24 يناير/ كانون الثاني الماضي، قائلا إنها “تقف ضد كل حكم إسلامي، وتعاقب أصحابه وتدخلهم السجون”. وأضاف أنها تؤوي المرشح في الانتخابات الرئاسية المصرية الأخيرة، أحمد شفيق، الذي وصفه بأنه “من رجال حسني مبارك (الرئيس المصري الأسبق)”. وبينما تدعم الإمارات السلطة الحالية في مصر، وتعتبر الإطاحة بالرئيس محمد مرسي “ثورة شعبية”، تتهم هذه السلطة قطر بدعم أنصار مرسي، ويعتبر القرضاوي واحداً منهم، والذين يرون في الإطاحة به “انقلاباً عسكرياً”.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
4.03
EUR
4.70
GBP
237420.00
BTC
0.52
CNY