الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 22 / مايو 03:01

نتان تقوم بزيارة عمل لبلدة جلجولية

العرب
نُشر: 06/05/08 07:50

قامت مديرة لواء المركز في وزارة التربية والتعليم ، د. سولي نتان بزيارة  عمل لبلدة جلجوليه بهدف الاطلاع على جهاز التعليم هناك وفحص تطبيق برنامج الاصلاح " الافق الجديد " في البلدة .
بداية التقت مديرة اللواء برئيس السلطة المحلية السيد فائق عوده وأشادت بدوره الفعال للنهوض بجهاز التعليم ووضع قضايا التعليم في سلم الاولويات خاصة ان المجلس المحلي يسعى حاليا لتوسيع المدرسة الابتدائية وتجديد مبنى المدرسة الاعدادية والحصول على تصريح لبناء مدرسة ثانوية جديدة .
مديرة اللواء، د. سولي نتان قامت والوفد المرافق بزيارة مدرسة " اجيال" الابتدائية ومديرتها فداء عوده واستمعت باسهاب عن المدرسة وعن البرامج والمشاريع التربوية التي تمّ ادخالها للمدرسة والتي تعتمد في الاساس على زرع القيم التربوية في الطلاب خاصة المبنية على الاحترام المتبادل وقبول المختلف .



مديرة المدرسة اشادت ببرنامج " مفتشون باحثون " الذي ادخل للمدرسة بالتعاون مع كلية لفنسكي وجامعة بار ايلان وفي اطاره يحصل معلمو المدرسة على ارشاد وتوجيه مهني واكاديمي لتطبيق برنامج الاصلاح " الافق الجديد " في المدرسة . مديرة اللواء والوفد المرافق انتقلوا بعد ذلك الى المدرسة الابتدائية أ ومديرها عبود ابو حجله والذي عرض امام الحضور البرامج  التربوية المختلفة للمدرسة وخاصة التي تعنى بتقريب القلوب والتعايش السلمي والمشترك بين طلاب المدرسة وطلاب من مدرسة آدم من خلال القيام بفعاليات مشتركة ولقاءات للتعرف على ثقافة الاخر بمشاركة الاهل .
في نهاية الزيارة اشادت مديرة اللواء بالتنظيم المميز والاستغلال السليم للموارد والميزانيات التي تم رصدها للمدارس في جلجوليه  في اطار تطبيق برنامج الاصلاح " الافق الجديد " وخاصة ساعات العمل الفردي مع الطلاب مشيرة ان برنامج الاصلاح الذي تنتهجه وزيرة التربية والتعليم ، يولي تمير ، بالتعاون مع نقابة المعلمين الابتدائيين
" الهستدروت " والذي  أحدث تغييرا جذريا في جهاز التعليم .
يشار ان عددا من المفتشين رافق مديرة اللواء في زيارتها ومن بينهم مركز التفتيش العربي في لواء المركز المفتش طارق ابو حجله وممثلة الهستدروت دوريت حجي .

مقالات متعلقة