الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 22:02

الشاملة كسرى سميع تستضيف المفتشين والمدراء في يوم تعليمي

أمين بشير- مراسل
نُشر: 20/02/14 20:13,  حُتلن: 20:43

هذا المشروع الذي تتبناه المدرسة من أجل تغيير طريقة التدريس التقليدية والتنويع في طرق التدريس بهدف التطور العلمي والتعليمي وتمشيا مع متطلبات التعليم الأكاديمي

تجول المدراء في صفوف المدرسة وشاهدوا عن كثب سير العلمية والمشاريع التي قام بها الطلاب من خلال هذه الطرق

استضافت المدرسة الشاملة كسرى سميع متعددة المجالات في يوم تعليمي مدراء المدارس في القرى كسرى وكفر سميع والبقيعة وحرفيش الذين وصلوا برفقة المفتش زيدان أبو زيدان بهدف التعرف والتعلم من الفعاليات والنشاطات التي تقام ضمن مشروع التعلم من خلال الاستكشاف.



هذا المشروع الذي تتبناه المدرسة من أجل تغيير طريقة التدريس التقليدية والتنويع في طرق التدريس بهدف التطور العلمي والتعليمي وتمشيا مع متطلبات التعليم الأكاديمي. وقد تجول المدراء في صفوف المدرسة وشاهدوا عن كثب سير العلمية والمشاريع التي قام بها الطلاب من خلال هذه الطرق. وقد أثار إعجابهم مستوى الطلاب العالي والجو التعليمي السائد في المدرسة مؤكدين أنهم استفادوا الكثير وتعلموا أكثر من هذه التجربة الرائدة في المدرسة.

تعميم المشروع 
بعدها تم استضافة الهيئة التفتيشية في وزارة المعارف والتي تضم المفتشين جلال اسعد وسليمان سلامة ووفاء معدي وصالح خطيب والشيخ علي المن وزيدان أبو زيدان إضافة إلى المرشدين والمرشدات الذين قدموا خصيصا من أجل التعرف على المشروع الرائد في المدرسة والاطلاع على كيفية تنفيذه وذلك بهدف تعميم هذا المشروع في كافة المدارس في الوسط الدرزي والاستفادة من خبرة المدرسة الشاملة . وقد اجتمع المفتشون مع طاقم معلمي المواضيع حيث تم استعراض طرق التدريس البديلة التي ينتهجها المعلمون والتي أثمرت عن نتائج عاليه في كل من البجروت وامتحانات الميتساف. ثم تم عرض النتائج في امتحانات البجروت والميتساف والتي تشير إلى أن المدرسة في قمة المدارس من ناحية التحصيل .بعدها تم إجمال اللقاء بالشكر والتقدير والثناء الكبير لمعلمي المدرسة ومديرها الأستاذ نزير رباح على جهوده وإدارته الواعية التي أوصلت المدرسة إلى مستوى أفضل المدارس في الوسط الدرزي وكذا الأمر شكر المفتشون المربية نهى عبد الله مديرة المرحلة الإعدادية على عملها الدؤوب من اجل إدخال طرق تدريس بديله تهدف إلى رفع مستوى الطالب العلمي وتحضيره للمرحلة الثانوية.

مقالات متعلقة