الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 11:02

جوارديولا متجاهلاً فينجر:الصبر كان مفتاح النصر في دوري الأبطال

كل العرب
نُشر: 20/02/14 17:06,  حُتلن: 22:58

جوسيب جوارديولا:

في العام الماضي حقق بايرن ميونيخ نتيجة أفضل لكن هذا العام البايرن سوبر ونحن سعداء للغاية في آخر مباراتين لعبتهما هنا مع برشلونة قدمنا مستوى مذهل لكننا لم نفز

اعترف المدرب الإسباني «جوسيب جوارديولا» بسعادته العارمة بعد تمكن بايرن ميونيخ من تجاوز عقبة آرسنال في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا على ملعب الإمارات ليلة أمس الاربعاء بهدفين دون رد وضع بفضلهما قدم في الدور ربع النهائي قبل لقاء الإياب على ملعبه «آليانز آرينا». المدرب السابق لبرشلونة عانى في زيارتين سابقتين على ملعب آرسنال لم يحقق خلالهما الفوز، بتعادله 2/2 وخسارته 1/2 قبل ثلاث سنوات، وهذا كان سر سعادته الكبيرة بعد انتصار هذا الموسم، خاصةً وأن آرسنال قد سبق وتمكن من هزيمة البايرن الموسم الماضي على ملعب آليانز (صفر/2). وقال جوارديولا «في العام الماضي حقق بايرن ميونيخ نتيجة أفضل، لكن هذا العام البايرن سوبر، ونحن سعداء للغاية، في آخر مباراتين لعبتهما هنا مع برشلونة قدمنا مستوى مذهل لكننا لم نفز، وأنا كنت أعرف جيداً مدى صعوبة الفوز على ملعب آرسنال».

 

وأضاف «بالفعل اللعب ضد 10 لاعبين مختلف عن اللعب ضد 11، المباراة كانت أسهل بقليل بعد الطرد. البطاقة الحمراء كانت واضحة وصحيحة، وتحلينا بالصبر فيما بعد واستطاعنا التسجيل مرتين». وواصل في حديثه لقناة سكاي سبورتس البريطانية «عندما تشاهد الشوط الثاني سترى أن تسعة من لاعبي آرسنال كانوا في منطقة الجزاء وهذا ليس أمراً يسهل التغلب عليه، ومن المهم أننا سيطرنا بشكل جيد على اللعب في هذا الموقف، ولعبنا بصبر حتى تمكنا من تسجيل الهدف الأول ثم الهدف الثاني». مدرب آرسنال «آرسين فينجر» هدد «جوارديولا» بوضوح أثناء حديثه بعد المباراة لقناة سكاي سبورتس بقوله أن فريقه سبق وتمكن من هزيمة البايرن في إياب ثمن نهائي الأبطال العام الماضي بهدفين دون رد على ملعب آليانز آرينا ويمكنه تكرار نفس السيناريو.

الترشح إلى الدور ربع النهائي
واعترف جوارديولا بقوله «العام الماضي كانت نتائج البايرن أفضل من نتائجه الآن، لكن في آخر خمس أو ست دقائق لعبناها في ألمانيا ضد آرسنال كان الفريق فظيعاً. لقاء الإياب ضدهم هذا الموسم؟ ذلك سيعتمد على تركيزنا من الآن، يجب أن ندافع عن تفوقنا في الذهاب واللعب من أجل الفوز من جديد بهدف الترشح إلى الدور ربع النهائي».

مقالات متعلقة

Got