الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 06:01

لصحة أفضل:6 أطعمة على الرجل أن يتجنبها

كل العرب
نُشر: 20/02/14 16:49,  حُتلن: 07:58

البسكويت والكعك المحلى: تحتوي على مستويات مرتفعة للغاية من السكر والملح ومعظمها تحتوي على دهون متحولة يتم إضافة الدهون بشكل جزئي لأنها أرخص بكثير من الدهون الصحية لزيادة الربح وإطالة فترة الصلاحية وتحسين القوام

هناك العديد من الأطعمة التي يتناولها المرء دون أن يدرك مدى ضررها على الجسم، في هذه السطور القليلة سنقدم بعض الأطعمة التي تضر بصحة الرجال بشكلٍ خاص، ومنها:

شرائح الدجاج المقلية: تأتي شرائح الدجاج المقلية على رأس قائمة الأطعمة المصنعة، قد نعتقد أنها تحتوي على قدر كبير من البروتين، لكن هذا ليس صحيحاً بشكل كامل فمعظمها يحتوي على ما يزيد على 50% من الدهون.

المشروبات الغازية: لا تحتوي المشروبات الغازية على أي مغذيات، بل تعتبر سعرات حرارية كثيرة ومواد ضارة، جميع المشروبات الغازية تستخدم شراب الذرة السكري العالي كمادة تحلية، وهو أسوأ حتى من السكر، ثبت أنه يتسبب في تلف الكبد وارتفاع نسبة السكر في الدم بشكل كبير.

حبوب الإفطار أو "كورن فليكس": مليئة بالسكر وشراب الذرة عالي الفركتوز، كما أنها تحتوي على ذرة معدلة وراثياً قد تسبب أورام خبيثة.

البسكويت والكعك المحلى: تحتوي على مستويات مرتفعة للغاية من السكر والملح، ومعظمها تحتوي على دهون متحولة، يتم إضافة الدهون بشكل جزئي لأنها أرخص بكثير من الدهون الصحية لزيادة الربح وإطالة فترة الصلاحية وتحسين القوام.

التوابل المعدة مسبقاً وإضافات السلطة: تحتوي معظم التوابل والبهارات التي تضاف للسلطات على شراب الذرة عالي الفركتوز، لأنها غير مكلفة وتستخدمها الشركات المصنعة بالفعل لزيادة حجم منتجاتها وتحسين النكهة.

شراب الذرة: يحتوي كل لوح من "الغرانولا" على شراب الذرة عالي الفركتوز، كما قد تحتوي على الدهون بما فيها الدهون المتحولة وكميات كثيرة من الصوديوم أيضاً، وهذا ضار للصحة على عكس ما يعتقده الكثيرون

مقالات متعلقة