الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 13:02

كلية مسجاف للتربية والرياضة تخرج الفوج الاول من دورة مركزي الرياضة

أمين بشير- مراسل
نُشر: 20/02/14 13:50,  حُتلن: 14:31

شارك في الدورة العديد من الرياضيين من كلا الوسطين العربي واليهودي

الطالب اللاعب امير عليصات:

كلي أمل أن نستطيع أن نقدم الكثير من اجل تطوير الحركة الرياضية وشكر عميق لكلية مسجاف للرياضة ومدير الكلية الاخ احسان خلايلة على هذا التطور المهني في نوعية الدورة

تم هذا الاسبوع اختتام دورة مركزي الرياضة والتي اقيمت في كلية مسجاف للتربية والرياضة بمشاركة العديد من الرياضيين والمدربين المعروفين من الوسطين العربي واليهودي، وبإشراف طاقم مدربين ومحاضرين مؤهلين وعلى رأسهم الاعلامي زهير بهلول والمدرب الهولندي فليم لوكش وطاقم من المحاضرين في المجال. هذا وتخللت الدورة العديد من المحاضرات القيمة في مجال ادارة المؤسسات وتسجيل الفرق في مختلف الاتحادات الرياضية والتعامل مع ادارة الجمعيات الرياضية، وقدم العديد من المشاركين عرضا وافيا عن المشاكل التي تواجه القرى العربية من منشآت رياضية وافتتاح فرق رياضية لمختلف الفروع.



هذا وشارك في الدورة العديد من الرياضيين من كلا الوسطين العربي واليهودي واستطاعوا انهاء الدورة بنجاح بعدة الجولة الميدانية للعديد من الاتحادات في تل ابيب اذ تعرفوا على الطاقم المهني هناك.

ومن بين المشاركين:
اللاعب اميرعليصات-بسمة طبعون، ونير عكيفا-مسجاف، ميمون فندي- ساجور،اللاعب احد ذياب –طمرة، المدرب محمد ذياب –طمرة، واللاعب ادهم هاديه –الناصرة، والمدرب انور طربيه- سخنين، والمربي حافظ عطالله -يركا، والمربي شريف علي- الناصرة، واللاعب لؤاب كيال-الجديده،والمدرب امجد عباس- نحف، والمدرب عصام مراعنه- الفرديس، والمدرب حسين زهير – عين ماهل.

وتحدث مركز الدورة المدرب الهولندي فليم لوكش قائلا: "ابارك لكل المشاركين بهذه الدورة المهنية من قبل كلية مسجاف واتنمى ان ينجحوا في دفع العجلة الرياضية في بلدانهم وان يساهموا في بلورة اطر رياضية ومهنية على اعلى المستويات".

وتحدث الطالب اللاعب امير عليصات قائلا: "كلي أمل أن نستطيع أن نقدم الكثير من اجل تطوير الحركة الرياضية وشكر عميق لكلية مسجاف للرياضة ومدير الكلية الاخ احسان خلايلة على هذا التطور المهني في نوعية الدورة.
اللاعب ادهم هادي قال:- لقد ساهمت هذه الدورة في تغيير مفهوم التعامل مع الرياضة بشكل مهني وعلمي اكثر، وتعرفنا على نواقص الوسط العربي من منشآت الرياضية وفروع رياضية".

وقال مدير كلية الرياضة احسان خلايلة: "اشكر الطاقم المهني الذي قدم الكثير للمشاركين وشكري العميق لمحمد نصار مدير قسم الرياضة في عرابه وعضو اتحاد مدراء اقسام الرياضه على المجهود الجبار من اجل تنظيم المؤهلين تحت غطاء قانوني وفعال، وهذا ما نطمح به ان تكون هذه الدورة ضمن اجندة مركز السلطات المحلية واتحاد اقسام الرياضة في اسرائيل".

مقالات متعلقة