الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 08:02

ثانوية عتيد في مدينة الطيرة تنظم مؤتمر الكيمياء بمشاركة مئات الطلاب

منى عرموش -
نُشر: 19/02/14 08:02,  حُتلن: 08:21

هذا المؤتمر هو ثمرة برنامج مبادرات كيميائيه المقام في معهد وايزمان للعلوم

المؤتمر هو مؤتمر للطلاب حيث تتاح لهم الفرصة بإلقاء محاضرات واجراء تجارب لزملائهم الطلاب من مدارس عديدة ومشاركتهم بمعلوماتهم

في خطوة ثقافية خاصة وهادفة نظمت ثانوية عتيد في مدينة الطيرة على اسم ابراهيم قاسم مؤتمرا لطلاب الكيمياء العرب تحت شعار "مؤتمر طلاب الكيمياء – على اسم العالم جابر بن حيان" والذي يقام لاول مرة. جدير بالذكر أن المؤتمر شمل فقرات مميزة التي كان لها انعكاسات سامية على الطلاب، كما أثنى الجميع على هذه الخطوة التي اخرجت الى حيز التنفيذ.



يشار الى أن هذا المؤتمر هو ثمرة برنامج مبادرات كيميائيه المقام في معهد وايزمان للعلوم، وبدعم من "صندوق قيساريا". وهذه المبادرة هي ضمن عدة مبادرات قام بها معلمو كيمياء من البلاد لتعود بالنفع والفائدة على الطلاب وذلك عن طريق تدريس الكيمياء بطرق ممتعة حتى يحظى الطالب التمتع بها في المدرسة، كما أن هدف المؤتمر هو التنوير العلمي وتوسيع آفاق الطالب وتقريبه من العلوم وكشفه على علوم حديثة ربما لم تكن معروفه لديه، مما سيحفزه على اتباع مسار علمي مستقبلي.

المؤتمر هو مؤتمر للطلاب حيث تتاح لهم الفرصة بإلقاء محاضرات واجراء تجارب لزملائهم الطلاب من مدارس عديدة ومشاركتهم بمعلوماتهم، بحيث يكتسب الطالب من خلال ذلك تجارب ومهارات جديدة منها الاعتماد على الذات، الثقة بالنفس، قوة الشخصية بالالقاء والعرض. كذلك يزيد من فخر الطالب واعتزازه لكونه طالب كيمياء.
هذا وقد حضر المؤتمر أكثر من 200 مشارك من طلاب ومعلميهم، وممثلين من وزارة المعارف، معهد وايزمن للعلوم، جامعة التخنيون وشركة عتيد، بحيث أعرب جميعهم عن اعجابهم الشديد بسير المؤتمر وروعة الأداء.

تضمن المؤتمر كلمات ترحيبية وداعمة للطلاب على مجهودهم ومسيرتهم التعليمية، محاضرة وتجارب كيميائية للدكتور يهوشوع سيفان، محاضرة حول عالم النانو للمهندس علاء غرة، ومجموعة محاضرات وتجارب من أداء الطلاب أنفسهم من مختلف المدارس المشاركة في المؤتمر.
شارك في المؤتمر كل من: مدرسة الطيرة الثانوية عتيد، مدرسة القاسمي - باقة، دار التربية والعلوم - جلجولية، ثانوية عتيد - الطيبة، ثانوية عتيد - قلنسوة، وتم المؤتمر تحت رعاية برنامج روتشيلد - معهد وايزمن للعلوم، صندوق قيساريا، وزارة المعارف، وقد تم المؤتمر بدعم من : شبكة عتيد، سوبر ماركت رنا – مصباح العبوشي، سوبر ماركت البركة – عبد الفتاح منصور، طلاب مدرسة الطيرة الثانوية وأولياء أمورهم.

مقالات متعلقة