الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 11:02

سيدتي: كيف تعتني ببشرتك من غير تكاليف باهظة؟

كل العرب
نُشر: 18/02/14 15:30,  حُتلن: 07:46

 سيدتي:

لتفتيح البشرة في وقت قصير وخاصةً قبل المناسبات تفرم 1/2 ثمرة بندورة و قطعة من البطاطا في الخلاط ويوضع الخليط على البشرة لمدة 15 دقيقة ويشطف بالماء الدافئ

إذا كان لديك بعض المشاكل في البشرة كالشحوب والجفاف، ولا تملكين الوقت والمال الكافي للتواصل المستمر مع صالونات التجميل، فما عليك سوى تحديد مشكلتك وإختيار إحدى الطرق التالية التي تناسبك:


صورة توضيحية

قناع لشحوب البشرة: أضيفي 5 ملاعق من الجليسرين إلى عصير ليمونه واحدة وملعقة من الماء وإحتفظي بالخليط في زجاجة وإستخدميه يومياً قبل النوم في تدليك الوجه والرقبة وإتركيه للصباح ثم يشطف بالماء الفاتر. إلى جانب تأثير المعالج لشحوب البشرة يعمل الجليسرين على ترطيب الجلد وتنعيمه ويعمل الليمون على تفتيح البشرة ومنع تكوين الحبوب.

قناع مقشر ومبيض للبشرة: لتقشير البشرة وتفتيحها بعمق تخلط ملعقة من دقيق الحمص و1/2 ملعقة من الكركم وعصير نصف ليمونة وقليل من اللبن وملعقة من ماء الورد حتى الحصول على معجون متجانس يوضع على بشرة نظيفة مع تدليك الجلد في حركات دائرية لمدة دقيقتين ويترك لمدة 3 دقائق ويشطف بالماء البارد ويتبع بكريم مرطب.

قناع لتفتيح البشرة وتوحيد لونها: لتفتيح البشرة في وقت قصير وخاصةً قبل المناسبات فقط تفرم 1/2 ثمرة بندورة و قطعة من البطاطا في الخلاط ويوضع الخليط على البشرة لمدة 15 دقيقة ويشطف بالماء الدافئ.

مقالات متعلقة