الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 16:01

عارة: تواصل الاجداد مع الاحفاد في إعدادية سالم

إبراهيم أبو عطا
نُشر: 17/02/14 18:57,  حُتلن: 19:09

إفتتح الحفل بتلاوة عطرة من الذكر الحكيم للطالب ابراهيم ابو بكر ومن ثم نشيد المدرسة الاعدادية وكلمة لمنار خالد اغبارية مديرة قسم الرفاه الاجتماعي والتي باركت في كلمتها لجميع المسنين

ضمن مشاريع المدرسة الاعدادية سالم في التواصل مع الاجداد والاحفال وضمن مشروع جذور، وبالتعاون مع قسم الرفاه الاجتماعي وبيوت المسنين، نظمت المدرسة يوم التواصل مع المسنين والمسنات بعنوان " تواصل الاجداد مع الاحفاد". وقد شمل البرنامج محاضرات من المسنين لطلاب المدرسة لمجتمع مثالي وتذويت موضوع السنة بوزارة المعارف "الاخر هو أنا" حيث قام المسنون بتقديم المواعظ والنصائح من تجاربهم الحياتية . والقسم الاخر من المسنين استمعو لمحاضرة في موضوع حقوق المتقاعدين والمسنين في اسرائيل. واختتم المشروع بإحتفال مهيب شارك فيه جميع مسني ومسنات طلعة عارة والطلاب والهيئة التدريسية في المدرسة الاعدادية سالم بحضور كل من مصطفى اغبارية رئيس المجلس المحلي طلعة عارة، جمال زهير اغبارية وقسم من اعضاء وموظفي المجلس المحلي. تولى عرافة الاحتفال محمد جبارين مركز بيوت المسنين في طلعة عارة،  والذي قام بدوره بالترحيب بجميع الحضور وأكد على ضرورة الاستمرار لرفاهية المسنين. 

وقد افتتح الحفل بتلاوة عطرة من الذكر الحكيم للطالب ابراهيم ابو بكر ومن ثم نشيد المدرسة الاعدادية وكلمة لمنار خالد اغبارية مديرة قسم الرفاه الاجتماعي والتي باركت في كلمتها لجميع المسنين وشرحت عن المشاريع التي يقوم بها قسم الرفاه الاجتماعي من اجل رفاهية المسنين، ثم تلاها مصطفى اغبارية رئيس المجلس المحلي بكلمة شكر فيها جميع من ساهم في انجاح هذا الحفل،  ثم قام الاستاذ حماد اغبارية مدير المدرسة بالقاء كلمة طيبة حث فيها على ضرورة احترام الكبير ورحمة الصغير وأكد على ضرورة استمرار الفعاليات اللا منهجية وتواصل الاجداد بالاحفاد .

واختتم الاحتفال بفقرات فنية تراثية شعبية لفرقة الاصايل للغناء والفن الشعبي بقيادة يحيى ابو جمعة . والجدير ذكره ان محمد جبارين مركز بيوت المسنين قام بادارة وتنظيم هذا البرنامج بمشاركة كل من الاستاذ رامي ارفاعية مركز التربية الاجتماعية في المدرسة، منار اغبارية مديرة قسم الرفاه الاجتماعي والاستاذ حماد اغبارية مدير المدرسة الاعدادية في سالم.

مقالات متعلقة