الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 04:01

سيدتي: أشياء مذهلة تحدث لكِ أثناء الحمل

أماني حصادية -
نُشر: 17/02/14 16:15,  حُتلن: 17:19

 أشياء مذهلة تحدث لكِ أثناء الحمل بالإضافة إلى تكوين إنسان صغير داخل رحمك ، فجسمك تحدث له عدة أشياء مذهلة خلال فترة الحمل . فتعرفى عليها معنا فى السطور التالية .

1. ارتفاع كمية الدم
أثناء الحمل ترتفع كمية الدم فى الجسم بحوالى 50٪ ليتمكن من مساندة الرحم . وهذا يعنى أن الدم الذى يضخه القلب يزيد أيضاً ، ويظل هذا حتى وقت نهاية الحمل ، ويستهلك الرحم حوالى ⅕ كمية الدم الذى ينتجه الجسم .



2. التوهج حقيقة وليس خرافة
بالإضافة إلى ابتهاجك وسعادتك لانتظارك مولودك الجديد ، فإن الزيادة فى كمية الدم فى الجسم ، تجعل معظم النساء يبدون أكثر نضارة وحمرة . وأيضاً إنتاج الهرمونات ، وذلك عن طريق أن الغدد الدهنية تفراز المزيد من منتجها مما يساعد على ظهور التوهج الشهير على وجه الحوامل .

3. عضو جديد تماماً ينمو داخل جسمك
خلال الحمل ، ينمو عضو جديد فى جسمك وهو المشيمة التى توفر الأوكسجين والغذاء للجنين ، وهى تلعب أيضاً دور مهم فى إزالة الفضلات . والمشيمة عادةً تنمو فى الجزء العلوى من الرحم ، وهى مربوطة بالجنين عن طريق الحبل السرى . وعند الولادة يتم التخلص من المشيمة من خلال قناة الولادة .

4. تتفكك عظامك قليلاً
مع الحمل يفرز الجسم هرمون الريلاكسن الذى يرخى ويلين الأربطة التى تمسك بالعظام عند الحوض استعداداً لولادة الطفل . ولا تقلقى فبعد الولادة تعود عظامك للتماسك مرة أخرى .

5. يتوقف سقوط الشعر
بسبب ارتفاع نسبة الإستروجين ، فالشعر ينمو بسرعة ويتوقف عن السقوط بالنسب الطبيعية ، مما قد يشعرك بأفضل حالات شعرك على الإطلاق .

6. التنفس بطريقة مختلفة
معظم الحوامل يعانون من ضيق التنفس خاصةً فى الثلث الأخير من الحمل لأن الرحم يضغط على الحجاب الحاجز . ولكن هناك سبب آخر أيضاً وهو نابع من إنتاج المخ لنسب أعلى من هرمون البروستوجين الذى يقلل من نسب ثانى أكسيد الكربون فى الدم .

7. زيادة الرغبة الجنسية
بسبب تدفق الدم الزائد إلى الأعضاء التناسلية ، تزيد رغبة معظم النساء الجنسية .

موقع العرب يتيح لكم الفرصة بنشر صور أولادكم.. ما عليكم سوى ارسال صور بجودة عالية وحجم كبير مع تفاصيل الطفل ورقم هاتف الأهل للتأكد من صحة الأمور وارسال المواد على الميل التالي: alarab@alarab.net 

مقالات متعلقة