شباب وصبايا

عزيزتي: كيف تكونين فتاة منظمة دائما؟
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متناثرة
17

حيفا
غيوم متناثرة
17

ام الفحم
غيوم متناثرة
17

القدس
غيوم متناثرة
16

تل ابيب
غيوم متناثرة
16

عكا
غيوم متناثرة
17

راس الناقورة
غائم جزئي
17

كفر قاسم
غيوم متناثرة
16

قطاع غزة
غيوم قاتمة
15

ايلات
غائم جزئي
24
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

عزيزتي: كيف تكونين فتاة منظمة دائما؟

قد تتساءلين ما هي أسهل الطرق لتنظيم أمور حياتك وإبقائها كذلك. من حسن حظك أن إبقاء الأمور منظمة بقدر أهميته، أسهل مما تعتقدين. وترجع أهمية إبقاء الأمور منظمة من حولك إلى أنه يجعلك دوما قادرة على متابعة آخر التطورات في كل شئونك،

عزيزتي:

الحفاظ على نظافة وترتيب مكتبك وخزانة ملابسك وغرفتك بصفة عامة هي أهم وأكثر الوسائل أهمية لمساعدتك على تنظيم حياتك والعثور بسهولة شديدة على أغراضك


قد تتساءلين ما هي أسهل الطرق لتنظيم أمور حياتك وإبقائها كذلك. من حسن حظك أن إبقاء الأمور منظمة بقدر أهميته، أسهل مما تعتقدين. وترجع أهمية إبقاء الأمور منظمة من حولك إلى أنه يجعلك دوما قادرة على متابعة آخر التطورات في كل شئونك، والعثور على أي شيء تبحثين عنه بسهولة. وإليك قائمة ببعض الطرق التي ستساعدك على أن تكوني فتاة منظمة دائما:


صورة توضيحية

إستخدام تنبيهات الهاتف المحمول
حتى لا تنسي المواعيد والمناسبات المهمة، يمكنك عمل تنبيهات بالأيام والساعات على هاتفك المحمول، بحيث تتلقين رسالة تنبيه عندما يحين موعد التزام ما. ولو حرصت على عمل ذلك بشكل ثابت ودائم، فلن يحدث أن يقع حدث ما أنت مدعوة لحضوره وتنسي، أو تتذكري بعد فوات الأوان. لن يحل موعد إمتحان إحدى المواد دون أن تتذكري قبلها أن عليك الإستعداد وتكثيف مذاكرة تلك المادة. هذا بالإضافة لأعياد ميلاد أهلك وأصدقائك ومناسباتهم الخاصة وهكذا. ولحسن الحظ تطبيقات رسائل التنبيه متاحة على كل الهواتف المحمولة تقريبا، وخاصة بعد أن شاع إستخدام الهواتف الذكية التي تمنحك رسائل تنبيه مفصلة.

التدوين وإعداد القوائم
للتأكد من الإلمام بكل التفاصيل، والوفاء بكل الإلتزامات دون نقصان، من الأفضل أن تقومي دوما بتدوين التفاصيل المهمة المتعلقة بأيها عليك القيام بها، سواء على مستوى الدراسة أو ال حياة اليومية. يفضل أيضا أن تدوني مهامك اليومية في شكل قوائم منظمة تحمل إسم المهمة ووصفها والموعد النهائي لإنجازها. إذا فعلت ذلك بشكل دائم، ستنتظم أمور حياتك كلها، ولن تكتشفي نسيانك القيام بأمر مهم كان عليك إنجازه في موعد معين، لكن الموعد إنقضى بالفعل، فتجدين نفسك في مأزق في تلك الحالة.
إستخدام التقويم
إذا كنت ممن يفضلون الطرق التقليدية، ولا يحبون التعامل بشكل دائم مع التكنولوجيا، يمكنك الإستعاضة عن تنبيهات المحمول، بإستخدام تقويم سنوي مفصل على هيئة جدول موضح عليه الأيام (نتيجة حائط كبيرة)، وبه مساحة كافية أمام كل يوم، لتكتبي عليها مواعيدك وإلتزاماتك، فلا ترتبطي مثلا مع أصدقائك للخروج في نزهة، في نفس اليوم الذي سيأتي أقاربك لتناول الغداء بمنزل أسرتك، أو في يوم وعدت والدتك أن تساعديها خلاله في الأعمال المنزلية. بهذه الطريقة سيمكنك تنظيم وقتك بشكل أكثر كفاءة، والإستفادة منه بشكل أفضل. لكن تذكري أنه سيكون عليك مطالعة ذلك التقويم بشكل يومي للإلمام بكل الالتزامات التي عليك القيام بها ومواعيدك المهمة خلال الفترة المقبلة، فتستعدين لها كما يجب، لأنه لن تكون هناك رسائل تنبيه في هذه الحالة.

الملاحظات الملتصقة
تمتاز الملاحظات الملتصقة بكونها ملونة ولافتة للنظر، كما يمكنك إلصاقها حولك في أي مكان تختارينه، ولن يكون لها مكان ثابت على الجدار مثل نتيجة الحائط. يمكنك أن تكتبي ملاحظات أو رسائل التنبيه المختلفة الخاصة بك على تلك الأوراق الصغيرة الملونة، وتلصقيها على مكتبك الذي تذاكرين عليه أو حتى حول شاشة الكمبيوتر الخاص بك حتى تنظريها في كل وقت. يمكنك كذلك أن تلصقيها داخل الدفتر الذي تدونين فيه الملحوظات المختلفة للدلالة على أهمية شيء ما أو كعلامة لتذكيرك بعمل شيء معين. تتوافر تلك الأوراق الملونة الملتصقة الصغيرة في كل المكتبات الكبرى ويمكنك الحصول عليها بسهولة لتساعدك في تنظيم أمور حياتك المختلفة.
الترتيب والنظافة
الحفاظ على نظافة وترتيب مكتبك وخزانة ملابسك وغرفتك بصفة عامة هي أهم وأكثر الوسائل أهمية لمساعدتك على تنظيم حياتك، والعثور بسهولة شديدة على أغراضك المختلفة في الوقت المناسب تماما. فلو كان كل شيء نظيفا ومرتبا وموضوعا في مكانه بدقة، فلن يضيع أي وقت أو مجهود في سبيل العثور عليه، كما ستشعرين براحة كلما نظرت حولك، وسيصبح من السهل عليك أن تقومي بكل مهامك بشكل أفضل، وفي أقل وقت ممكن.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
فتاة شباب وصبايا
الفليبين: زلزال بقوة 6,8 درجات يضرب