الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 10:01

مطالبة بلدية عكا بتحسين الاوضاع

من أمين بشير
نُشر: 05/05/08 09:31

عقدت لجنة التجار في عكا البلدة القديمة برئاسة السيد هاني أسدي والاعضاء سالم اطرش وبسام دبور اجتماعا مع رئيس بلدية عكا شمعون لنكري ورؤساء الاقسام في البلدية بهدف اطلاعهم على مدى الفجوة الكبيرة والاهمال الذي يلحق بتجار البلدة القديمة.
وبدأ الاجتماع بعرض فيلم قامت لجنة التجار بانتاجه يمثل النواقص والاهمال الكبيرين في عكا القديمة من قبل البلدية والتي سبق وعرضتها لجنة التجار وطالبت بحلها على مدار السنوات الأربع الماضية .



وكان للفيلم الاثر الاكبر على الحضور وكان تعليق رئيس البلدية عليه بأن الصورة تغني عن ألف كلمة وتوجه بالنقد لرؤساء الاقسام المسؤولين عن هذا الاهمال وطالبهم بالعمل الفوري الجاد على اصلاح كل ما شاهدوه خلال الاشهر الثلاثة القادمة وتعهد بعدها بعقد جلسة لبحث ما تم انجازه .
وطالب السيد هاني اسدي بترميم مسجد المنشية فورا من قبل البلدية او من قبل المتطوعين المستعدين لذلك وهم بحمد الله كثر .



وفي حديث لمراسل موقع العرب مع السيد هاني اسدي رئيس لجنة التجار في البلدة القديمة في عكا قال: " ان المظهر الخارجي للبلدة القديمة مزر للغاية  فكم بالحري الاشياء المخفية. نحن مقبلون على فصل الصيف وهو موسم السياحة الرئيسي في المدينة ونحن نطالب وسنواصل المطالبة وبالحاح ولن نتنازل عن تحقيق مطالبنا من اجل ازدهار المدينة شكلا ومضمونا ، وارتأينا ان نستغل الفرصة بجلستنا مع السيد لانكري من اجل التأكيد على ان العرب في عكا قد اصيبوا باحباط ويسودهم استياء من المسؤولين الذين لا يتصدون بحزم تجاه التصرفات العنصرية التي تزداد في الآونة الاخيرة وما كان من اعتداء على عدد من العائلات العربية القاطنة في الاحياء اليهودية ومؤخراً الاعتداء الآثم الذي طال مسجد قرية المنشية .
وأكد أسدي ان المطلب اليوم هو بأن يتم ترميم هذا المسجد كباقي الاماكن المقدسة وصيانته بشكل لائق لقدسية اماكن العبادة ومنع أي يد تمتد اليه للاعتداء عليه.
وأضاف أسدي أن اهل عكا لن يهدأ لهم بال الا عندما توافق بلدية عكا والمسؤولين بفتح مسجد اللبابيدي امام المصلين المسلمين لانه من حقهم تأدية الصلاة فيه في خضم منع اقامة أي مساجد في شمال المدينة وفي ظل الدعوات التي تمنع رفع الآذان في شهر رمضان الفضيل.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.81
USD
4.09
EUR
4.77
GBP
245810.83
BTC
0.53
CNY