الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 20:01

عزيزي: مكملات طبيعية يمكنك تحضيرها في المنزل

كل العرب
نُشر: 14/02/14 14:01,  حُتلن: 08:11

نقدم طريقة تحضير 5 مكملات غذائية تمنحك الطاقة والقوة وتساعدك في المحافظة على لياقتك وقوتك البدنية

يسعى الكثير من الرجال للحصول على عضلات قوية، وفي سبيل ذلك يقبلون على تناول المنشطات ويعزفون عن تناول المكملات الغذائية المناسبة والفيتامينات التي من شأنها أن تساعد في تحقيق ذلك، ولهذا نقدم طريقة تحضير 5 مكملات غذائية تمنحك الطاقة والقوة، وتساعدك في المحافظة على لياقتك وقوتك البدنية:

موكا المكسيكية
الشوفان هو المكوّن الرئيسي في هذا المكمل الغذائي. يتطلب تحضير "موكا"، إلى نصف كوب شوفان وملعقة شوكولا ضخمة وملعقة كبيرة من القرفة ونصف ملعقة شاي، وكوب حليب كبير، ثم تخلط كافة المقادير ببعضها البعض وتسخن في الفرن لمدة 3 دقائق.

فطيرة تفاح الشوفان
وجبة بسيطة ولذيذة وتمد الجسم بما يبحث عنه من الفيتامينات والمعادن مثل A و C والألياف والحديد وتساعد أيضاً في الحد من ارتفاع نسبة الأنسولين، أما طريقة التحضير، فتحتاج إلى نصف كوب من الشوفان وكوب ماء ونصف تفاحة مفرومة وملعقة قرفة كبيرة، وملعقة لوز وملعقة شاي مستخلص الفانيليا، ويتم خلط المقادير ببعضها البعض ووضعها في المايكرويف لدقائق معدودة.

كعكة الشوفان بالبندق والموز
لتحضيرها قم بتحضير موزتين وكوب ومن الشوفان والقليل من الملح وملعقة قرفة وكوب فانيليا بالكريمة وأضف ملعقة من مسحوق الخبر. قم بهرس الموز وأضف الشوفان والملح، ويمكنك إضافة أي نوع من البروتينات الاصطناعية إن أحببت. ضع الخليط في وعاء ورش البندق، وضعها في الفرن لمدة 15 دقيقة.

زبيب الشوفان
وجبة مذهلة تصلح للجميع لتناولها في الإفطار أو العشاء، حيث يعمل الزبيب على تقوية عظام الجسم بدرجة كبيرة، كما أن طريقة صنعها سهلة بدرجة كبيرة، فكل ما نحتاج إليه هو نصف كوب من الشوفان وبيضة و4 أوقية من عصير التفاح المحلي وزبيب وقرفة وخلط كافة المكونات ببعضها البعض وتركها في الفرن لمدة 20 دقيقة.

فطائر بزبدة الفول السوداني والشوكولا
يلزم لتحضير هذا النوع من الفطائر ملعقة كبيرة من مسحوق حليب زبدة الفول السوداني بالشوكولا، بالإضافة إلى كوب بياض بيض سائل وملعقة صغيرة من دقيق جوز الهند وأيضاً ملعقة صغيرة من زبدة الفول السوداني. قم بخلط جميع المكونات في وعاء صغير حتى تصل للقوام المطلوب، ومن ثم ضعها على مقلاة ساخنة وقم بطهيها مثل الفطائر، وأخيراً قم بتزيين الوجه بزبدة الفول السوداني.

مقالات متعلقة