الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 15:01

تمرينات تحول دهون الساقين إلى كتلة عضلات

كل العرب
نُشر: 14/02/14 14:01,  حُتلن: 07:44

ستحتاج إلى فقدان الوزن الزائد في جميع أنحاء جسمك، حتى لا تحصل على مظهر كوميدي في النهاية

إستخدم الآلات الرياضية الخاصة بتقوية عضلات الساعدين مثل الحزام المطاط لتدريب عضلات الساقين فقط

إذا كنت ممن يعانون من مشكلة الدهون المنتشرة في الجسم، خاصة في الجزء السفلي حيث الفخذين وعضلات السيقان، إليك مجموعة من النصائح الهامة والبسيطة للتخلص من تلك الدهون بلا رجعة في فترة زمنية قصيرة.



1) ستحتاج إلى فقدان الوزن الزائد في جميع أنحاء جسمك، حتى لا تحصل على مظهر كوميدي في النهاية بسبب الدهون الموجودة في منطقة البطن، لذلك يجب الالتزام بجدول تدريبي كامل لجميع عضلات الجسم، يسمح لك بالتخلص من كل الدهون بنسب متساوية لا تؤثر على المظهر العام.

2) من خلال التمارين والأنشطة التي ستخضع لها، ستفقد الدهون الداخلية بالطبع، والدهون الخارجية أيضاً، مما يعني أن مظهرك العام سيختلف تماماً حيث تفقد كميات كبيرة من الدهون في منطقة الساعدين والبطن والظهر والفخذين.

3) منطقة البطن والفخذين بها آخر الدهون التي سيقوم جسمك بالتخلص منها، نظراً لأنها تحتاج لتمارين رياضية مستمرة، حيث ستفقد 101 باوند من الدهون في كل 4 أسابيع، وسيطول الأمر بحسب حجمك الفعلي.

4) للتخلص من الدهون الزائدة في منطقة الساقين، يمكنك الاستلقاء على الأرض بوضع جانبي، مع الارتكاز على كوعك مباشرة، وتحريك القدم الموجودة على الأرض للأعلى بسرعة كبيرة، مع إعادتها لوضعها الطبيعي ببطء شديد، هذا الأمر سيساعدك على التخلص من الدهون الزائدة في الساقين، ولكنك بحاجة لتنفيذ التمرين لمدة 4 مرات يومياً، مع الاستمرار 7 دقائق
كاملة في كل مرة.

5) لا يحتاج هذا التمرين الى جهد شاق، كما أنه مسلي أيضاً، فكل ما عليك فعله هو الوقوف في وضع مستقيم، واستخدام أي صندوق أو علبة تتمتع بوزن نسبي، والبدء في تحريكها من على الأرض باستخدام قدمك فقط، من خلال دحرجتها للأمام، كرر الأمر 45 مرات يومياً باستخدام ساقك اليمنى واليسرى، مع تكرار التمرين بأكمله 3 مرات أسبوعياً.

6) استخدم الآلات الرياضية الخاصة بتقوية عضلات الساعدين مثل الحزام المطاط، لتدريب عضلات الساقين فقط، وذلك من خلال تثبيت الحزام في أي جسم ثابت لا يتحرك، وربطه بقدمك، ثم البدء في تحريك قدمك بعكس اتجاه الحزام بسرعة متوسطة، كرر الأمر من 8 إلى 20 مرة في كل جلسة تدريب، مع تكرار التمرين بأكمله 4 مرات في الأسبوع.

مقالات متعلقة