الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 11:01

آدم: كيف تتعامل مع الصلع وتحوله لعنصر جاذبية؟

كل العرب
نُشر: 14/02/14 13:26,  حُتلن: 14:34

كيف تتعامل مع الصلع بتلقائية حتى تظل على مظهرك الجذاب بدلاً من إجهاد نفسك في الحلول الكيماوية التي قد تضرك؟!

بحسب التقارير والأبحاث الأخيرة، يعاني كل 8 رجال من أصل 10 من مخاطر الإصابة بالصلع، ومشكلة مثل هذه، تنتشر بشكل كثيف بين الشباب والبالغين، لا يمكن التغاضي عنها ومحاولة إخفائها عن الأنظار، نظراً لأن ذلك صعب التنفيذ وسيجعلك تشعر بأنك لست على طبيعتك، والأفضل بالطبع مواجهتها بحلول عصرية وأنيقة لا تفقدك مظهرك المميز.


صورة توضيحية

1) عندما يبدأ شعرك بالتساقط، فالحل الأمثل في تلك اللحظة أن تقوم بحلاقة الجانبين بشكل قصير نوعاً ما، مع ترك الجزء العلوي من الشعر طويل نسبياً بطول عقلة الأصبع، وذلك حتى تحصل على مظهر مميز لا يظهر أنك تعاني من مشكلة تساقط الشعر.

2) ينبغي عليك ملاحظة ازدياد تساقط الشعر ومعالجة المشكلة من خلال التخلص من الموجود في جانبي الرأس وجعله أقصر من الجزء العلوي، حيث يعطيك هذا الأمر مظهراً عصرياً، دون أن يلاحظ أحد المشكلة التي تعاني منها.

3) لا تستخدم الكثير من المنتجات التجميلية التي تكافح تساقط الشعر، نظراً لأنها تؤثر مباشرة على فروة الرأس وتقوم بسد المسام مما يمنع الشعر من النمو مرة أخرى، لذلك قم بغسل فروة الرأس جيداً في كل مرة تستخدم فيها تلك المنتجات.

4) لا يوجد علاج سحري لمعالجة تساقط الشعر، ولكن تناول مواد غذائية محددة والاهتمام بنظافة فروة الرأس قد يحافظ على الشعر المتبقي لفترة أطول.

5) استخدم الشامبو المعدل والذي يحتوي على مواد نباتية خالصة، فهذا الأمر يساعد قليلاً في المحافظة على شعرك ومنعه من التساقط.

مقالات متعلقة