الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 16 / مايو 05:01

دانون يقدم توصية لتطبيق قانون الخدمة العسكرية الإلزامية على المسيحيين

كل العرب
نُشر: 12/02/14 13:28,  حُتلن: 16:50

النائب الليكودي ونائب وزير الأمن داني دانون :

هذه الخطوة ستساهم بإرتفاع نسبة المتجندين، وستساعد بشجب المتطرفين والمحريضين ضد التجنيد في صفوف الجيش الإسرائيلي

أبناء الطائفة المسيحية يشغلون مناصب ويخدمون في الجيش لكن العدد قليل والإمكانيات ضخمة وتجنيد الشباب المسيحيين في الجيش وفقا للقانون سيساعد في إنخراطهم بالمجتمع والسوق الإسرائيلي

نشر موقع "واللا"، اليوم الأربعاء، تقريرا حصريا لأول مرة كشف من خلاله أن النائب الليكودي ونائب وزير الأمن داني دانون يعمل منذ أشهر على  تطوير فكرة تجنيد شباب من الطائفة المسيحية في صفوف الجيش الإسرائيلي.


نائب وزير الأمن داني دانون  (تصوير: Reuters)

ووفقا لما جاء في تقرير "واللا" فإن دانون، وبعد موافقة كبار رجال الطائفة المسيحية، أجرى إتصالات عدة مع كبار الضباط والمسؤولين في الجيش وشعبة الامن الإجتماعية، وفحص جاهزية جهاز الامن لزيادة إستيعاب الشباب المسيحيين في وحدات الجيش المختلفة".

قانون التجنيد الإلزامي
وقال داني دانون أنه "سيقدم قريبا توصية للحكومة لتطبيق قانون الخدمة العسكرية الإلزامية لأبناء الطائفة المسيحية"، ويرى أن هذه الخطوة ستساهم بإرتفاع نسبة المتجندين، وستساعد بشجب المتطرفين والمحريضين ضد التجنيد في صفوف الجيش الإسرائيلي". وأشار موقع "واللا" في تقريره أنه تجند للجيش الإسرائيلي منذ بداية العام الحالي ما يقارب 90 شابا مسيحيا، ومن المتوقع أن يزداد هذا العدد ويتضاعف نسبة للسنة الفائة ليصل إلى 200 متجند.

إنخراط بالمجتمع الإسرائيلي
ووفقا للتقرير فإن دانون، المسؤول عن ملف تجنيد المسيحيين، عزز نشاطه في هذا الموضوع وأقام عددا من المؤتمرات لأبناء الشبيبة المسيحيين، والذي تم من خلالهم عقد لقاءات بين ضباط من أبناء الطائفة وممثلين عن سلطة التجنيد، لتهدئة المخاوف التي قد تراودهم حول التجنيد ولعرض الفرص والمناصب الكثيرة التي تنتظرهن في الجيش". كما وأشار دانون في تصريح له أن" أبناء الطائفة المسيحية يشغلون مناصب ويخدمون في الجيش لكن العدد قليل". وأضاف :" الإمكانيات ضخمة وتجنيد الشباب المسيحيين في الجيش وفقا للقانون سيساعد في إنخراطهم بالمجتمع والسوق الإسرائيلي".
وقد تطرق تقرير "واللا" إلى الأب جبرائيل نداف، والذي يرأs أيضا منتدى تجنيد الشباب المسيحيين، وأشار إلى "المضايقات والتحريض الذي يواجهه بسبب دعوته للتجنيد".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.67
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
241810.72
BTC
0.51
CNY