الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 09 / مايو 13:02

الناصرة :مشاركة واسعة في مؤتمر "التعلّم ذو معنى، اسرائيل ترتفع صفّا"

من : أنور
نُشر: 11/02/14 18:53,  حُتلن: 21:24

وزير التعليم الراب شاي بيرون في كلمته :
هذا البرنامج يهدف الى تذويت حوار تربوي جديد داخل جهاز التربية والتعليم، وسيطور التعلّم ذا معنى والتعلّم الهادف الذي يشجّع البحث العلمي، كما وسيشجع العمل الجماعي ويعدّ طلابا يستطيعون التأقلم مع تحدّيات القرن الـ-21

اقيم بعد ظهر اليوم الثلاثاء في فندق جولدن كراون في مدينة الناصرة مؤتمر لمدراء المدراس فوق الابتدائية من الوسط العربي واليهودي تحت عنوان "التعلّم ذو معنى، اسرائيل ترتفع صفّا" وذلك تحت رعاية وزير التعليم الراب شاي بيرون والمديرة العامة للوزارة ميخال كوهين .



وحضر المؤتمر المئات من مدراء المدارس في منطقة الشمال ومديرة لواء الشمال في وزارة التربية والتعليم الدكتورة اورنا سمحون .
وتحدث خلال المؤتمر اورنا سمحون والتي اكدت ان لواء الشمال يدعم بكل قوه هذه البرامج التي تهدف الى رفع مستوى التعليم لدى الطلاب والى مجاراة العصر والتطور التكنولوجي ، حيث سيقوم لواء الشمال بتوفير كافة الامكانيات من انجاح البرنامج الجديد ".
واكد وزير التعليم الراب شاي بيرون في كلمته :" هذا البرنامج يهدف الى تذويت حوار تربوي جديد داخل جهاز التربية والتعليم، وسيطور التعلّم ذا معنى والتعلّم الهادف الذي يشجّع البحث العلمي، كما وسيشجع العمل الجماعي ويعدّ طلابا يستطيعون التأقلم مع تحدّيات القرن الـ-21. وقررنا ان نخطو الى الأمام في جهاز التعليم لان الساعة قد حانت للقيام بذلك. نحن نؤمن بقدرة المديرين، بالمعلمين، بالطلاب وبجهاز التعليم على احداث هذا التغيير فالقرن الواحد والعشرين مليء بالتحديات التي تلزمنا احداث تغيير جذري في مبنى، طريقة واهداف التعليم ". واضاف وزير التربية والتعليم شاي بيرون :" البرنامج "اسرائيل ترتفع صفّا" هو ثمرة جهود وعمل مبارك لمهنيّين من وزارة التعليم ولخبراء أكاديميّين، مديري مدارس، معلّمين، طلاب وأهل. البرنامج يبدأ مع بداية العام الدراسي القادم ويشمل كل طلاب الصف من الصف الأول وحتى الصف الثاني عشر. هذا البرنامج حظي بدعم لجنة الجامعات.البرنامج سيمنح استقلاليّة للمديرين، للمعلّمين وللطلاب من خلال إعطاء مرونة في العمل التربوي وإختيار طرق التعلّم ". كما وشمل المؤتمر طاولة مستديرة بمشاركة وزير التربية والتعليم الراب شاي بيرون ود.اورنا سمحون واخرون والتي تم من خلالها الاجابة على اسئلة الحضور . 

مقالات متعلقة