الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 12:01

سخنين: محبة الغير تضاهي محبة النفس في مدرسة العين

امين بشير مراسل
نُشر: 11/02/14 14:15,  حُتلن: 14:35

فعاليات متنوعة ومتعددة نظمتها مركزة التربية الإجتماعية شيرين سكر والمعلمة لميس غنامه داخل الصفوف وخارجها بتداول قيمة المحبة ومناقشتها

نثرت هذا الصباح في مدرسة العين سخنين قطرات المحبة والمودة على قلوب أهلها، طلابها ومعلميها فانبثقت المشاعر الإنسانية تحمل شعار "أحب لغيرك ما تحب لنفسك" إمتداداً للموضوع السنوي "الآخر هو أنا" والذي يحمل في طياته أعظم القيم الإنسانية التي نادت بها الديانات السماوية، وتحدثت بها كل لغات العالم فتجلت بقول رسول الإنسانية محمد صلعم "أحب لغيرك ما تحب لنفسك" وقول رسول التسامح عيسى عليه السلام "أحبوا بعضكم بعضاً" وفي التوراة.

 

كانت لهذه القيمة وقفة صباحية إفتتحتها المعلمتان أمل بدارنه وعبيده زعير بكلماتٍ معطرة وصلت صداها قلوب وأذان السامعين، هذا وقد توج اليوم بفعاليات متنوعة ومتعددة نظمتها مركزة التربية الإجتماعية شيرين سكر والمعلمة لميس غنامه داخل الصفوف وخارجها بتداول قيمة المحبة ومناقشتها والتعبير عن المشاعر والتجارب ازاء تلك القيمة. ورسم الطلاب لوحات فنية على القماش والخشب وأبدعوا في مزج الألوان. كما وقام طلاب الخامس والسادس بصنع "كتاب المحبة" الذي ضم عبارات ورسومات تجسد الموضوع. في النهاية أثنت مديرة المدرسة على هذا الإبداع وناشدت بالعطاء والمحبة والسخاء.

مقالات متعلقة