الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 21:02

الشاعر سامر خير ضيفًا على ترشيحا وطلاب مدرستها الابتدائية

كل العرب
نُشر: 11/02/14 13:37,  حُتلن: 14:33

أبرز ما جاء في البيان:

في نهاية اللقاء دار نقاش غنيّ وشائق بين الشاعر والطلاب أجاب فيه على أسئلتهم العديدة فيما يخصّ الشعر وأدب الأطفال وعادات الشاعر الكتابيّة 

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان جاء فيه ما يلي: "إستَضافَ المركز الجماهيري في ترشيحا، الشاعر سامر خير، في 3 لقاءات مع طلاب المدرسة الإبتدائية في البلدة، حيث قرأ الشاعر نماذج من شعره وخاصةً ما كتبه من قصص شعريّة للأطفال. وتحدّث عن تجربته الحياتيّة والشعريّة الغنية منذُ أن كانَ طفلاً صغيرًا في مثل سن الطلاب الذين التقوا معه".


الشاعر سامر خير

وتابع اللبيان: "كما وألقى الشاعر سامر خير أمام الطلاب قصيدته المعروفة للأطفال "يا ليْتَني أطير"، وقد تفاعَل معها الطلاب بحفاوة بالغة، كما قرأ قصيدته "هيّا للنوم" المكتوبة خصيصًا للأطفال أيضًا وقد نالت إعجابَهُم واستحسانهُم، حيث حلَّقوا مع كلماتها وتعابيرها واستعاراتها بمساعدة طريقة الإلقاء المميَّزَة والممتعة للشاعِر".

وأضاف البيان: "هذا وكان في إستقبال الشاعر مديرة المركز الجماهيري نادية صعب، التي قدّمت الشاعر سامر خير للطلاب في أولى فعاليات "السلة الثقافيّة" لهذا العام في البلدة.هذا ودار في نهاية اللقاء نقاش غنيّ وشائق بين الشاعر والطلاب، أجاب فيه على أسئلتهم العديدة فيما يخصّ الشعر وأدب الأطفال وعادات الشاعر الكتابيّة وغير ذلك من أسئلة هامّة".

وإختتم البيان: "كما إستمَع الشاعِر إلى ملاحظات الأطفال التي تنُمّ عن مدى وعُمق التفاعُل مع شعره وكلماته. ويُذكَر أنه سيَصدر للشاعر سامر خير قريبًا عدد من القصص الشعريّة للأطفال. وقد أصدر الشاعر حتى الآن 13 مجموعة شعرية، صدرت أولاها عام 1988 عندما كان الشاعر لا يزال طالبًا على مقاعد الدراسة الثانوية" الى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة