الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 16:01

زيارة طلاب مدرسة النّهضة الأهليّة عتيد كفرقرع لشركة "انتل"

إبراهيم أبو عطا
نُشر: 11/02/14 08:46,  حُتلن: 08:51

استقبل الطلاب المهندس نزار عمري، حيث القى أمامهم محاضرة شرح من خلالها تاريخ الشركة منذ تأسيسها وحتى يومنا هذا

تفاعل الطلاب كان واضحًا مع الموضوع من خلال طرح الأسئلة المختلفة الّتي أجاب عنها المهندس، وبتقديم الشّرح اللازم بصددها

ضمن الفعاليات التعليميّة التربويّة في مدرسة النّهضة الأهليّة كفرقرع والتي تسعى الى دمج الطالب مع بيئته التعليميّة، نظمت المدرسة زيارة لفرع " انتل" في كريات جات، شارك فيها طلاب تخصص الالكترونيكا والفيزياء برفقة معلمي المواضيع الأستاذ أكرم جزماوي والأستاذ عبد الملك مصالحة.

استقبل الطلاب المهندس نزار عمري، حيث القى أمامهم محاضرة شرح من خلالها تاريخ الشركة منذ تأسيسها وحتى يومنا هذا، عبر محطّات التحوّل فيها وعن فروعها المختلفة في (كريات جات، وحيفا، والقدس). ثم تحدّث عن فرع كريات جات بالتحديد حيث يعمل فيه 3500 شخص، من بينهم ما يقارب 180 مهندسًا ومهندسةً من العرب. يقوم المصنع بتصنيع الرّقائق (الشّرائح) الّتي تصنع منها معالجات الحواسيب. كما ونوّه إلى أنّ تطلّعات "انتل" المستقبليّة تتجه في الوقت الحالي نحو تطبيقات الهواتف الذّكيّة.

إن تفاعل الطلاب كان واضحًا مع الموضوع من خلال طرح الأسئلة المختلفة الّتي أجاب عنها المهندس، وبتقديم الشّرح اللازم بصددها. ومن ثم قام الطلاب بالتجوال في أنحاء الموقع والتعرف على أقسام مختلفة وخطوط الانتاج فيها.

واشار مدير المدرسة المربي اشرف صبيحات الى ضرورة مشاركة الطلاب في الرحلات التّعليميّة التي تكسبهم العلم والمعرفة وتقربهم من تحديد توجههم المهنيّ والموضوعيّ وإطلاعهم على هذه التّوجهات عن قرب وهذا ما تسعى اليه المدرسة جاهدة منذ تأسيسها لتكون سبّاقة في تعزيز اهميّة الموضوع لدى طلابها .

مقالات متعلقة