الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 14:01

نتنياهو: سننهي الصراع والإعتراف بالدولة القومية للشعب اليهودي

كل العرب
نُشر: 10/02/14 17:27,  حُتلن: 17:40

رئيس الوزراء نتنياهو:

تهدف دولة إسرائيل إلى منع إيران من القدرة على انتاج الأسلحة النووية

سأقوم بزيارة إلى الولايات المتحدة الشهر القادم حيث سألتقي بالرئيس أوباما وأشارك بالمؤتمر السنوي لمنظمة إيباك

نصرّ على انهاء هذا الصراع بشكل حقيقي وعلى الاعتراف بالدولة القومية للشعب اليهودي وهي دولة إسرائيل وإلغاء ما يسمى ب-"حق العودة"

وصل بيان صحفي صادر عن أوفير جندلمان المتحدث باسم رئيس الوزراء نتنياهو للإعلام العربي، جاء فيه:" فيما يلي التصريحات التي أدلى بها رئيس الوزراء نتنياهو حول زيارته المرتقبة إلى الولايات المتحدة في مستهل جلسة حزب الليكود بيتنا التي انعقدت بعد ظهر اليوم: "سأقوم بزيارة إلى الولايات المتحدة الشهر القادم حيث سألتقي بالرئيس أوباما وأشارك بالمؤتمر السنوي لمنظمة إيباك وأزور مرج السيليكون في لوس أنجلس. ولهذه الزيارة أربعة أهداف:1. أولا وقبل كل شيء: إيران. تهدف دولة إسرائيل إلى منع إيران من القدرة على انتاج الأسلحة النووية. ومن المهم التذكير بأن إيران لم تغير شيئا في سياساتها: إنها تستمر في إعدام الأبرياء وتقمع حقوق الانسان وتساند وتنظّم المجازر التي يرتكبها نظام الأسد. إنها تزود المنظمات الإرهابية بالأسلحة وتعمل ضد دول كثيرة في المنطقة".

وتابع البيان:"إيران لم تغير سياستها فحسب بل هي تقوم أيضا باستفزازات. والحاكم الحقيقي في إيران وهو خامنئي أطلق هجوما شديد اللهجة على الولايات المتحدة ووزير الخارجية الإيراني وضع إكليلا من الزهور على ضريح الإرهابي عماد معنية. وأكبر استفزاز هو بالطبع إرسال سفينتين حربيتين إلى المحيط الأطلسي. إيران تستمر في رفضها لأي محاولة لنزع قدراتها على تخصيب اليورانيوم ولتفكيك ولو جهاز طرد مركزي واحد. أود أن أوضح بأن سياستنا واضحة: نحن مصرّون على أن يتم أولا كشف النقاب عن السياسة الحقيقية التي تمارسها إيران والتي تستمر دون هوادة ولكن إضافة لذلك, بالطبع لن يجوز لدولة إرهاب مثل هذه أن تمتلك القدرة على انتاج الأسلحة النووية. ومغزى ذلك هو صفر أجهزة طرد مركزي وتفكيك القدرات الأخرى على التخصيب."

حق العودة
وأكمل البيان:"2.الموضوع الثاني الذي سأناقشه هو العملية السلمية. إننا نواصل الجهود الرامية إلى دفع العملية السلمية وأود أن أوضح بأن مصالحنا واضحة. أولا، نحن نصرّ على حقنا التاريخي على وطن الشعب اليهودي. نصرّ على انهاء هذا الصراع بشكل حقيقي وعلى الاعتراف بالدولة القومية للشعب اليهودي وهي دولة إسرائيل وإلغاء ما يسمى ب-"حق العودة". وبالطبع نصرّ على تدابير أمنية تضمن أمن المواطنين والدولة مستقبلا. هذه هي مطالب ومصالح واضحة في هذه المرحلة وفي أي مرحلة كانت.

الاقتصاد الإسرائيلي
وأنهى البيان:" 3. والهدف الثالث وراء الزيارة هو دفع الاقتصاد الإسرائيلي، أولا في المجال التكنولوجي. زارني مؤخرا مبادر تجاري شاب يختص في مجال السايبر وقال لي إن هناك مكانين في العالم بما يتعلق بالسايبر وهما مرج السيليكون وتل أبيب. وقلت له: "أضف إلى ذلك بئر السبع" وهذا يتحقق الآن. وأنوي أن أواصل ما قمنا به في دافوس من تشجيع الشركات الجديدة والكبرى التي تعمل في مرج السيليكون وأيضا الدول العظمى على الوصول إلى إسرائيل والاستثمار فيها والقيام بمشاريع مشتركة. وينبغي أن أقول إنه هناك تلبية كبيرة وهامة لذلك. وهذا سيدفع التكنولوجيا الإسرائيلية إلى الأمام في كل المجالات وعلى رأسها في مجال السايبر ونحن نحتل فيه حاليا مكانة رائدة في العالم وننوي أن نكون ضمن الدولتين أو ثلاث الدول الرائدة في العالم في هذا المجال. وهذا هو بمثابة عامل يضاعف قوة دولة إسرائيل. 4. والهدف الرابع هو تشجيع السياحة إلى إسرائيل. وسأشارك في الولايات المتحدة في عرض فيلم عن السياحة لإسرائيل أنتح بمساعدة وزارة السياحة.
فهذه هي أهدافنا وآمل أننا سنحققها".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
244229.53
BTC
0.53
CNY