الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 00:02

الرئيس المعين في الطيبة إريك برامي: لا أعتقد أن الميزانية التي خُصصت ستؤجل الإنتخابات

منى عرموش -
نُشر: 10/02/14 17:10,  حُتلن: 21:27

رئيس اللجنة المعينة للبلدية اريك برامي:

نشكر عضو الكنيست الدكتور احمد الطيبي كونه جند 7 ملايين شيقل للملاعب

هنالك التماسا قدم للعليا من اجل اجراء انتخابات وانا شخصيا ارى انه من حق الطيبة اختيار المرشح الذي يناسبها

سنخصص مبلغ بقيمة 76 مليون شيقل لصالح المجاري والمياه و 35 مليون شيقل للشوارع وسنخصص ميزانية اخرى للمنطقة الصناعية

هنالك عضوين في اللجنة رفضوا بأن تكون جاليت مديرة عام البلدبة وهذا الموضوع ما زال قيد البحث لكن جاليت ما زالت في منصب مديرة عام البلدية

بعد أن خصصت الحكومة الاسرائيلية ميزانية بقيمة 151 مليون شيقل لمدينة الطيبة للنهوض بها، دعى رئيس اللجنة المعينة للبلدية اريك برامي الى مؤتمر صحفي اقيم في مكتبه، وتحدث حول المشاريع التي ستمول من وراء الميزانية الجديدة.


إريك برامي

وأكد اريك برامي انه لا يعتقد بأنه سوف يتم تمديد فترة عمله كرئيس للجنة المعينة، حيث قال:"لا أعتقد ان هذه الميزانية سوف تعرقل على موعد الانتحابات لبلدية الطيبة، كما انني استبعد أن يتم تمديد فترة عملي هنا، مع العلم أن هنالك التماسا قدم للعليا من اجل اجراء انتخابات، وانا شخصيا ارى انه من حق الطيبة اختيار المرشح الذي يناسبها".
وعن قضية الخلاف فيما اذا ما زالت المحامية جاليت ليفي في منصب مديرة عام البلدية قال:"هنالك عضوين في اللجنة رفضوا بأن تكون جاليت مديرة عام البلدبة، وهذا الموضوع ما زال قيد البحث، لكن جاليت ما زالت في منصب مديرة عام البلدية".

76 مليون شيقل لصالح المجاري والمياه
أما بالنسبة لأوامر هدم بيوت تقع في مسطح نفوذ الطيبة والتي تسكنها عائلات من قلنسوة قال:"انا منزعج جدا من هذه القضية كونها ظهرت في فترتي، ويجب الاشارة الى انه حتى هذا اليوم استلمنا فقط اوامر هدم لبيتين، وقد زارني رئيس بلدية قلنسوة وأكدت له على اننا سنبذل كل ما بوسعنا لمنع هذا الهدم، وطلبت منه التوجه ايضا لتقديم التماسا لحماية البيوت المهددة". هذا وقد تطرق برامي الى المشاريع التي سوف يتم انجازها في الطيبة بعد الميزانية التي خصصتها الحكومة وقال:"سنخصص مبلغ بقيمة 76 مليون شيقل لصالح المجاري والمياه و 35 مليون شيقل للشوارع وسنخصص ميزانية اخرى للمنطقة الصناعية، وايضا لترميم ملاعب كرة القدم، مع العلم انه لا بد لنا من أن نشكر عضو الكنيست الدكتور احمد الطيبي كونه جند 7 ملايين شيقل للملاعب".
وفيما اذا كانت هذه الميزانية مخطط لها وجاهزة قبل أن يتم تعينه في الطيبة، قال:"بكل تأكيد هذا كلام غير صحيح، فنحن كان لنا دورا هاما حتى تم الموافقة على تخصيص تلك الميزانية".

بيان بلدية الطيبة
كما وصل بيان صحفي صادر عن بلدية الطيبة، جاء فيه:"عرض أريك برامي، رئيس اللجنة المعينة في مدينة الطيبة، الخطة الحكومية لتطوير المدينة للسنوات 2014-2017، وذلك خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم في مبنى البلدية، وقد سعى برامي جاهداً في الأشهر الأخيرة لإقرار الخطة، بالتعاون مع وزارة الداخلية والسلطة للتطوير الإقتصادي في مكتب رئيس الحكومة. وقد أقرت الخطة الإستثنائية بمبلغ 151 مليون شيكل، نهائياً أمس الأحد من قبل الحكومة في مستهل جلستها الأسبوعية. وتحدث برامي عن تحقيق رؤيته في تحويل الطيبة إلى مدينة ريادية من حيث الإدارة السليمة والعمل الجاد على خدمة السكان، وأضاف أنه كما وعد منذ أن تسلم منصبه، سوف يعمل على تحصيل الميزانيات لتطوير المدينة ورفاهية سكانها وليس فقط سداد الديون".

مجمع للصرف الصحي
وأضاف البيان:"وذكر أن الخطة تتضمن مشاريع حيوية في كافة المجالات للنهوض بالمدينة كتطوير البنى التحتية، بحيث سيتم إقامة مجمع للصرف الصحي ومشاريع أخرى في مجال المياه والمجاري بقيمة 77 مليون شيكل بالتنسيق بين بلدية الطيبة وسلطة المياه، وسيخصص من ضمن هذه الميزانية 30 مليون شيكل لمشاريع المجاري و 22 مليون لتطوير خطوط إمداد وتوزيع المياه.  كما سيتم وضع برامج مفصلة على اراضي خاصة من قبل وزارة البناء والإسكان بقيمة 4 مليون شيقل، وذلك بهدف توفير مخطط احتياطي لبناء مئات الوحدات السكنية في المدينة. بالإضافة إلى ذلك سيتم تطوير المنطقة الصناعية، من قبل وزارة الاقتصاد بقيمة 10 مليون شيكل، والذي من شأنه تشجيع المبادرين لإقامة مشاريعهم في المدينة وبالتالي دعمها اقتصاديا، هذا بالاضافة الى تطوير الموارد البشرية من خلال دعم مركز التوجيه المهني في المدينة بثلاثة ملايين شيكل إضافية لمدة ثلاث سنوات.  إلى جانب ذلك، سيتم تطوير التخطيط لمناطق تجارية في المدينة بقيمة 2 مليون شيقل، ما سيرجع بعائدات كبيرة على ميزانية الأرنونا،  وسيتم أيضاً إتمام بيت المسن الجاري العمل فيه في المدينة بقيمة 5 مليون شيقل، وكذلك إقامة دورات بعد الظهر من قبل وزارة العلوم والتكنولوجيا والقضاء بمجال التكنولوجيا والرياضيات والعلوم بقيمة مليون شيقل لمدة ثلاث سنوات".

النهوض بالتعليم

وأنهى البيان:"وسيتم العمل أيضاً على تفريغ تراكمات النفايات المنتشرة في المدينة والتي تشكل آفة بيئية وصحية للمواطنين، من قبل وزارة حماية البيئة. وشكر برامي عضو الكنيست أحمد طيبي على عمله لتجنيد 7 مليون شيكل، كما تنص الخطة، لبناء استاد الطيبة الجديد وتطوير ملعب التدريبات وذلك لتعزيز الرياضة في المدينة وتوفير أطر ملائمة لأبناء الشبيبة.
ومن الجدير بالذكر أن الخطة ستمول من قبل وزارة المالية بشكل مباشر وذلك من ميزانيات الوزارات الحكومية المختلفة، ومن شأن هذه الخطة الشاملة النهوض بالمدينة وتمكينها من الوصول إلى الإستقلالية الإقتصادية. بالإضافة إلى هذه الخطة، فقد وضعت بلدية الطيبة خطة أخرى للنهوض بالتعليم، تتضمن بناء عشرات الروضات وكذلك بناء ثلاث مدارس والإستثمار في مشاريع تعليمية وتربوية أخرى".

مقالات متعلقة