الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 17:02

أم الفحم: مركز الموهوبين بزيارة لأكاديمية القاسمي

إبراهيم أبو عطا
نُشر: 10/02/14 15:11,  حُتلن: 15:22

مدير مركز الموهوبين أم الفحم عطاالله محمود اغباريه:

لفعالية الناجحة مع اذاعة القاسمي هي مكملة لمساق الإتصال والصحافة الذي يتم تدريسه في المركز ودمج معه وأيضا الفعالية التراثية في أكاديمية القاسمي مكملة ودمج في آن واحد مع ما يتعلمه الطلاب في المركز بمساق علم الأثار

نظم مركز الموهوبين أم الفحم، زيارة تعليمية خاصة لأكاديمية القاسمي في باقة الغربية، حيث إفتتحت الزيارة بجولة تعريفية لمرافق الأكاديمية ومن ثم تم تقسيم الطلاب لثلاث مجموعات توزعن تباعا على ثلاث محطات تعليمية في الأكاديمية. حيث اشترك الطلاب في ورشة عمل في مختبرات القاسمي لتدريس العلوم قام من خلالها الأستاذ بشير أبو فرخ بإرشاد الطلاب بتجارب شيقة وممتعة. المحطة التعليمية الثانية كانت في مركز بدايات ومعرض التراث حيث قدم الأستاذ نمر قعدان شرح شامل عن المعرض وعن أهمية التراث وعرف الطلاب على الأدوات التي كانت تستعمل قديما في شتى المجالات ووضح لهم أيضا أهمية تراثنا العربي والإسلامي. أما المحطة التعليمية الثالثة فكانت في صوت القاسمي حيث قام الأستاذ أحمد أبو طعمة بإستقبال الطلاب في الراديو موضحا لهم كيفية العمل الإذاعي كما وقام الطلاب بالإشتراك في بث إذاعي حقيقي على الهواء شاركوا فيه بالنقاش والإجابة على الأسئلة مع الأستاذ أحمد أبو طعمة.

مدير مركز الموهوبين أم الفحم، الأستاذ عطاالله محمود اغباريه أكد على" ضرورة مثل هذه الزيارات والتي لها الأثر البالغ في تقوية التواصل مع المؤسسات الأكاديمية في البلاد وأيضا على دمج المواضيع التعليمية داخل المركز مع الجانب التطبيقي على مستوى رفيع، ووضح قائلا "مثلا الفعالية الناجحة مع اذاعة القاسمي هي مكملة لمساق الإتصال والصحافة الذي يتم تدريسه في المركز ودمج معه وأيضا الفعالية التراثية في أكاديمية القاسمي مكملة ودمج في آن واحد مع ما يتعلمه الطلاب في المركز بمساق علم الأثار".

في نهاية الزيارة قام مدير مركز الموهوبين بتقديم الشكر وتكريم الأساتذة من أكاديمية القاسمي، بشير أبو فرخ وأحمد أبوطعمه والأستاذ نمر قعدان وشكر أيضا عائلة طاقم الموهوبين على عملهم الدؤوب وطلاب المركز على تفاعلهم ومشاركتهم في نشاطات المركز المتعددة.

مقالات متعلقة