الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 02:02

طمرة:الانترنت الآمن ضمن اسبوع الصحة في مدرسة ابن خلدون الاعدادية

سعيد عثمان- مراسل
نُشر: 10/02/14 10:13,  حُتلن: 12:57

إستمع الطلاب لمحاضرة ألقاها ضابط شرطة المدينة سلمان عبد الله برفقة الشرطي سامي خطيب عارضا فيها موقف جهاز الشرطة من الخروقات والجنايات الناجمة عن استعمالات غير مسؤولة للإنترنت

المحامي ياسر محسن قدم شرحا وافيا للطلاب خلال اللقاء عن مخاطر التهور والإستعمال لغير آمن للحاسوب الذي من شانه أن يؤدي إلى إنتهاكات ومخالفات حسب القانون الإسرائيلي 

بحضور مفتش الحوسبة في المدارس العربية المربي نمر بياعة إنطلقت مدرسة ابن خلدون الاعدادية في مدينة طمرة ببرنامج وفعاليات اسبوع الصحة اليوم حيث افتتحت الفعاليات اليوم بسلسلة محاضرات للانترنت الآمن تحت عنوان "معا ننسج الأعمال الجيدة والصالحة بالشبكة" بدعوة من المربي محمد عواد مدير مركز الاشكول بايس في المدينة، وتحت إشراف مركزة التربية الإجتماعية المربية رحاب قباني وبحضور طلاب المدرسة والهيئة التدريسية. 



وقد إقتتحت اللقاء المربية فيحاء اعمر والتي شرحت للطلاب مخاطر إستعمال الانترنت وكيفية إستعمال شبكات التواصل بطريقة آمنة وسليمة، ومن ثم تلاها المحاضر عبدالله خلايله حيث قام بإرشاد الطلاب وتوعيتهم من إستعمال الحاسوب بشكل آمن وعدد للطلاب العديد من السلبيات الناتجة عن استعمال الانترنت بشكل سلبي كما وحث الطلاب على قيامهم بإبلاغ أهاليهم عن وقوع او الإشتباه بأمر ما خلال إبحارهم في الانترنت وخاصة الفيسبوك وعدم إضافة اي شخص لا يعرفون هويته.

هذا، وقام المحاضر عبدالله خلايله بتقديم عرض على شاشة كبيرة أمام الطلاب أوضح لهم العديد من الأمور التي تنتج عن إستعمال الحاسوب بطريقة سلبية. ومن ثم قدمت المستشارة التربوية ايلانة زيداني شرحًا وافيًا عن حسنات الإنترنت وكيفية استغلال موارده وتقنياته بشكل سليم وناجع. وقامت بتقديم إرشادات لتوعية الطلاب للمخاطرالكامنة في شبكة الإنترنت وكيفية تجنبها ومحاربتها.

موقف جهاز الشرطة
وبعد ذلك إستمع الطلاب لمحاضرة ألقاها ضابط شرطة المدينة سلمان عبد الله برفقة الشرطي سامي خطيب عارضا فيها موقف جهاز الشرطة من الخروقات والجنايات الناجمة عن استعمالات غير مسؤولة للإنترنت، مبينان "أهم الإجراءات التي تتخذها الشرطة في حق المخالفين". وقدم المحامي ياسر محسن شرحا وافيا للطلاب خلال اللقاء عن مخاطر التهور والإستعمال لغير آمن للحاسوب الذي من شانه أن يؤدي إلى إنتهاكات ومخالفات حسب القانون الإسرائيلي مثل إختراق حواسيب أو نشر فيروسات التي تعتبر مخالفات خطيرة جدا عقوبتها السجن.
هذا وقد قام مدير المدرسة المربي رشيد عواد بتقديم كلمة شكر وعرفان لكل من ساهم في فعاليات هذا اليوم ، موجهًا الطلاب إلى ضرورة الاستعمال المسؤول والفعال لهذه الخدمة التي باتت تحتل جزءًا كبيرًا في حياة الناس واهتماماتهم.

مقالات متعلقة