الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 08 / مايو 00:02

محاضرة طبية لمركز البيان الطبي عن الأمراض الناجمة من تلوث الهواء الداخلي

كل العرب
نُشر: 09/02/14 14:48,  حُتلن: 15:15

أبرز ما جاء في البيان : 

افتتح اللقاء جمال أبو عصب المدير العام لمركز البيان الطبي مرحبا بالحضور الكريم من أهالي منطقة كفر عقب إم الشرايط وسمييرا ميس وحي زغيير وقلنديا وشاكرا شركة فلتركوين لمبادرتها في تعزيز الجانب الثقافي والطبي من خلال هذه المحاضرة

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان جاء فيه ما يلي: "نظم مركز البيان الطبي محاضرة طبية عن الأمراض الناجمة عن تلوث الهواء الداخلي، المنزلي، بالتعاون مع شركة فلتركوين منتجة جهاز الديفندر في مقر مركز البيان الطبي الكائن في كفر عقب القدس يوم أمس السبت. افتتح اللقاء جمال أبو عصب المدير العام لمركز البيان الطبي مرحبا بالحضور الكريم من أهالي منطقة كفر عقب، إم الشرايط، سمييرا ميس، حي زغيير وقلنديا، شاكرا شركة فلتركوين لمبادرتها في تعزيز الجانب الثقافي والطبي من خلال هذه المحاضرة".

وتابع البيان "ومن جانبه رحب مروان صالح مدير القسم الطبي بشركة فلتركوين في الشرق الأوسط الحضور الكريم مهنئا مركز البيان الطبي بالذكرى العاشرة لتأسيسية. وشاكرا الهيئة الإدارية لهذا النشاط. واستهل المحاضرة موضحا أن نسبة تلوث الهواء الداخلي أكثر من 2-5 مرات من تلوث الهواء الخارجي وقد تصل نسبة إلى 100 ضعف حسب الوكالة الأمريكية لحماية البيئة EPA. وبين في دراسة علمية ل American College of Allergy, Asthma and Immunology أن 50% من الأمراض في العالم يكون تلوث الهواء الداخلي سبب أو محفز لها. وتحدث خلال المحاضرة عن متلازمة مرض المباني Sick Building Syndrome حيث إن نوعية الهواء الداخلي المتواجد في المباني أمر في غاية الأهمية حيث تكون وظيفته الأساسية هي إعطاء جو صحي، لطيف، مناسب للمستخدمين. حيث أن حدوث أي خلل في هذا الهواء الداخلي يؤدي إلى إضطراب في المبنى وأعراض صحية تصيب بعض المستخدمين من وجع رأس، دوخه، غثيان، حرقة وحكة بالعينين، جفاف للجلد، وتعب وإرهاق عام. وتخفي هذه الأعراض عند مغادرة المبنى أو المكتب أو البيت".


وأردف البيان "وشرح عن الأخطار الصحية الناجمة عن التدخين السلبي مثل أمراض السرطان وأمراض الجهاز التنفسي وأمرض القلب والربو التي تصيب غير المدخنين نتيجة التدخين السلبي، وبين أن" الدراسات الطبية تعتبر التدخين أكبر مسبب للموت في العالم، في كل عام يموت 10000 شخص في البلاد بسبب الأمراض المرتبطة بالتدخين مثل السرطان، أمراض القلب والأمراض التنفسية، ومن بينهم 1500 شخص نتيجة التدخين السلبي". وتحدث بشكل خاص عن إرتفاع ملحوظ لتلوث الهواء في منطقة القدس وضواحيها بسبب جدار الفصل، وحرق الإطارات والنفايات والغاز المسيل للدموع في مناطق معينة بالإضافة لكثرة الحركة العمرانية والبناء في منطقة كفر عقب وضواحيها وما يسببه ذلك من مشاكل صحية تنعكس سلبا على مرضى الربو والحساسية والأشخاص الأصحاء.
كما وتحدث عن الديفندر الجهاز الطبي الأول والوحيد في البلاد المصادق عليه من قبل ال FDA (الإدارة الأمريكية لصناعة الغذاء والدواء)، ووزارة الصحة الإسرائيلية لمعالجة وتنقية الهواء داخل المنازل، وللتخفيف من حدة الملوثات الموجودة في الهواء، وبينت أهمية هذا الجهاز في علاج أمراض الربو والحساسية" بحسب ما جاء في البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
3.98
EUR
4.62
GBP
230743.64
BTC
0.51
CNY