الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 19:01

تكنولوجية المشهد تشاهد مسرحية جدار العنكبوت

كل العرب
نُشر: 09/02/14 12:46,  حُتلن: 13:20

الفنان لطف نويصر أعرب عن مدى تقديره وسعادته لما شهدته قاعة المسرح من اصغاء وهدوء وتفاعل من قبل الطلاب وما رافق ذلك من مسؤولية وتعاون من قبل الطلاب والهيئة التدريسية متمثلة بالمعلمين والادارة

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان جاء فيه ما يلي: "ضمن المشاريع التي تنظمها المدرسة الثانوية التكنولوجية المشهد في اطار موضوع التسامح و"الآخر هو أنا"، توجه طلاب المدرسة يوم السبت الماضي، لمشاهدة عرض مسرحية "جدار العنكبوت" في مسرح الحنين في مدينة الناصرة. مسرحية "جدار العنكبوت" - مسرح الحنين: من تأليف الفنان الطمراوي الأستاذ علي صالح ذياب وتمثيل الفنان لطف نويصر والفنانة ربى بلال وإخراج شادي سرور".



وتابع البيان "قبل البدء بعرض المسرحيّة، قام الأستاذ "ياسر أبو ريا" معلّم موضوع الدين الإسلامي، بإلقاء كلمة أمام طلاب المدرسة ومعلّميها. تطرّق من خلالها للموضوع الأساس الّذي تدور في فلكه جميع فعاليات هذه الفترة في المدرسة ومن ضمنها، هذه المسرحيّة الّتي نحن بصدد مشاهدتها، والمقصود هنا، "الآخر هو أنا". وتلاه الفنان "لطف نويصر"، والّذي تحدّث من وراء الكواليس كتمهيد للدّخول لأجواء المسرحيّة من خلال كلمات قليلة ومعبّرة جدًّا. تطرح المسرحية، موضوع الخلافات السياسية والاجتماعية والدينية بين الناس، والتي أدت إلى زرع بذور الفتنة بينهم وبنت جدارا فاصلا، عن طريق طرحها بقالب كوميدي ساخر أبدع بأدائه؛ الفنان لطف نويصر، الذي قام بدور أبو احمد والفنانة ربى بلال التي قامت بدور أم جريس".

واختتم البيان "وتتلخص المسرحية، بأنَّ هذا الجدار هو مثل جدار العنكبوت يمكن اقتلاعه بسهولة وبالتكاتف سوية ونبذ الخلافات الجانبية، التي شبهها السيناريو بال "مسبحة" يمكننا ان نحيا سوية بسرور واطمئنان ومحبة , وما مصير جدار العنكبوت الهشّ سوى أن يطير ويذهب أدراج الرّياح ككل الأشياء البغيضة في حياتنا. في نهاية العرض , توجهت ادارة المدرسة, معلموها وطلابها بالشكر للقائمين والعاملين في مسرح "الحنين" وخصوا بالشكر، الفنانين "لطف نويصر" "وربى بلال". من جهته أعرب الفنان لطف عن مدى تقديره وسعادته لما شهدته قاعة المسرح من اصغاء وهدوء وتفاعل من قبل الطلاب، وما رافق ذلك من مسؤولية وتعاون من قبل الطلاب والهيئة التدريسية متمثلة بالمعلمين والادارة" بحسب ما جاء في البيان.

مقالات متعلقة