الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 13:02

طرعان: يوم الأهالي في المدرسة الثانوية التكنولوجية

كل العرب
نُشر: 08/02/14 21:38,  حُتلن: 21:48

الأستاذ هاني زيادة :

نهتم باكتشاف العسر التعليمي لدى الطالب وعلاجه ومساعدته في تخطي هذه العقبات وسد الفجوات لدية

المستشارة التربوية للمدرسة منار صباح :

الاستشارة تساهم في تطوير وبناء علاقة تعاون بين الأهل والمدرسة التي هي أساس لمناخ تربوي سليم في المدرسة وذلك عن طريق زرع الثقة لدى الطلاب والانتماء لمدرستهم

ومن الضروري على الأهل ممارسة سلطتهم أمام أبنائهم مع الحفاظ على لغة حوار وتواصل بين الأبناء والآباء

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن المعلمة دينا غبن جاء فيه: "نظمت المدرسة الثانوية التكنولوجية يوما خاصا بالأهالي دعت فيه أولياء الأمور لزيارة المدرسة والاطلاع عن كثب على أهم انجازات المدرسة، فقد قدم مدير المدرسة علي عدوي شرحا وافيا عن انجازات المدرسة التكنولوجية، أهمها حصول قسم من الطلاب على وحدات بجروت مما يؤهلهم للالتحاق بالكليات ومواصلة تعليمهم العالي إضافة على شهادة الإنهاء وكذلك شهادة في المهنة. كما وقدم شرحا وافيا عن الرؤيا التعليمية للمدرسة وكذالك عن الفروع في المدرسة كما وتم عرض فيلم قصير عن أهم انجازات المدرسة والفعاليات الهادفة التي نظمت في المدرسة".



أضاف البيان: "كما وتحدث الأستاذ هاني زيادة عن أهمية اكتشاف العسر التعليمي لدى الطالب وعلاجه ومساعدته في تخطي هذه العقبات وسد الفجوات لدية. كذلك تحدثت المستشارة التربوية للمدرسة منار صباح عن أهمية الاستشارة ومساهمتها في تطوير وبناء علاقة تعاون بين الأهل والمدرسة التي هي أساس لمناخ تربوي سليم في المدرسة وذلك عن طريق زرع الثقة لدى الطلاب والانتماء لمدرستهم. ومن الضروري على الأهل ممارسة سلطتهم أمام أبنائهم مع الحفاظ على لغة حوار وتواصل بين الأبناء والآباء" كما جاء في البيان.

دفع المسيرة التعليمية في المدرسة
اختتم البيان: "هذا وقام مدير المدرسة علي عدوي بتوزيع شهادات الإنهاء للخريجين الذين انهوا العام الماضي، حيث تمنى لهم دوام النجاح والتوفيق في مستقبلهم، كما وبارك للطالبة أنوار زياد دحلة بحصولها على المرتبة الثانية في مسابقة تصفيف الشعر القطرية، كذلك هنأ الطالبة فاطمة فضل عدوي بحصولها على منصب سكرتيرة المجلس البلدي. كما وقدم تقديره لطاقم المعلمين في المدرسة والقائمين على العمل، مركزة التربية الاجتماعية شذا دحلة، كما وتولت عرافة الحفل معلمة اللغة العربية ريتا عدوي. وفي نهاية الحفل تم انتخاب لجنة أولياء أمور بعد أن اظهر مدير المدرسة أهمية هذه اللجنة في دفع المسيرة التعليمية في المدرسة وذلك لما فيه مصلحة الطلاب" الى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة