الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 16:01

إغلاق الشارع الرئيسي في كفركنا احتجاجا على أمر هدم منزل طارق خطيب

أنور أمارة- مراسل
نُشر: 08/02/14 12:41,  حُتلن: 17:03

طارق خطيب صاحب البيت المهدد بالهدم:

اتوجه الى جميع المسؤولين واعضاء الكنيست لمساعدتنا بتخطي هذه المرحلة الصعبة

نعمل على ابطال امر الهدم بمساعدة المجلس المحلي وآخرين ونحن نأمل خيرا وسنقوم اليوم بوضع خيمة اعتصام امام منزلي لمنع أية محاولة هدم

رئيس المجلس المحلي في كفركنا مجاهد عواودة:
 
البيت الذي تم اصدار قرار بهدمه غير مبني على ارض تابعة لتل ابيب او ارض لليهود فهو مبنى على ارض الآباء والأجداد 

قام العشرات من اهالي بلدة كفركنا ظهر اليوم السبت، بإغلاق الشارع الرئيسي خلال تظاهرة رفع شعارات ضد أمر هدم منزل المواطن طارق خطيب، مما أدى الى ازدحامات مرورية شديدة، حيث قام الحراك الشبابي الكناوي بتنظيم وقفة إحتجاجية على الشارع الرئيسي بالقرب من المجلس المحلي بعد قرار المحكمة بهدم منزل خطيب بإدعاء البناء دون ترخيص. ورفع المشاركون العديد من الشعارات ومن بينها "هدم بيت طارق خطيب يشعلها نار ولهيب"، "الهدم لن يمر"، "يجب توسيع الخارطة الهيكلية"، "ما بنهاب الجرافات"، "الهدم هو الارهاب"، "كلنا طارق خطيب"، "لن نسكت " وغيرها.



وفي حديث مع طارق خطيب صاحب البيت المهدد بالهدم، قال :"القرار بالهدم صدر من المحكمة المركزية لأن المنزل مبنيا خارج نطاق كفركنا، حسب ادعاء لجنة التنظيم والبناء، وهذا القرار بالهدم سيفتح الباب على اوامر اخرى. الخارطة الهيكلية لم يتم توسيعها منذ عام 2000 ونحن حتى الآن نعمل على ابطال أمر الهدم بمساعدة المجلس المحلي وآخرين. نحن نأمل خيرا وسنقوم اليوم بوضع خيمة اعتصام أمام منزلي لمنع أية محاولة هدم وسنتواجد فيها للدفاع عن المنزل والذي اقيم قبل حوالي تسعة اشهر". وأضاف خطيب: "أتوجه الى جميع المسؤولين واعضاء الكنيست لمساعدتنا لتخطي هذه المرحلة الصعبة ومنع أمر الهدم وكل ما يحصل أثر نفسيا على عائلتي وهو ليس بالأمر السهل".

خطوات تصعيدية
وفي حديث مع عبد الحكيم دهامشة من الحراك الشبابي، قال: "التظاهرة اليوم هي احتجاج على الخطوات التعسفية التي قام بها التنظيم والبناء لهدم منزل طارق خطيب ولكن هذه الأوامر لن تمر ولن نسمح بأن يهدم بيت في كفركنا. نحن اصحاب هذه الارض ونبني عليها وكل كفركنا تقف الى جانب طارق خطيب. يعتبر الهدم هدما لمستقبلها وهنالك العديد من الخطوات التصعيدية التي سنقوم بها ومنها بناء خيمة اعتصام امام البيت المهدد وسنتواجد داخل البيت اذا ما حاولت السلطات هدمه وسنموت امام الجرافات قبل هدم هذا البيت".


أما رئيس المجلس المحلي في كفركنا مجاهد عواودة، فقال: "البيت الذي تم اصدار قرار بهدمه غير مبني على ارض تابعة لتل ابيب او ارض لليهود فهو مبنى على ارض الآباء والأجداد، ولن نسمح بهدم هذا المنزل ونحن احياء، واذا ما قدموا لتنفيذ الأمر فسيجدون 22 ألف مواطن كناوي على الشارع الرئيسي لمنعهم، ولن يمر الهدم".


طارق خطيب 


مجاهد عواودة

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
229858.95
BTC
0.51
CNY