الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 04:01

النائب د.حنا سويد يزور مخيم العودة في قرية عين حجلة في الاغوار

كل العرب
نُشر: 06/02/14 16:37,  حُتلن: 17:15

أبرز ما جاء في البيان:

النائب د. حنا سويد زار قرية عين حجلة في الاغوار المقامة على آثار قرية تاريخية قرب دير حجلة للتضامن مع المجموعات والاطر الشبابية والأهلية التي تعيد بناء القرية لاعمارها والسكن فيها

النائب د. حنا سويد: 

رغم اختلاف الظروف نحن ندعم هذه المبادرة ونحن فخورون بانتمائنا لهذا الشعب الجبار وسنعزز من دعمنا لكم من خلال تكثيف الزيارات والوفود المتضامنة معكم

كلنا ثقة بان هذه المبادرات هي ما يقض مضاجع الاحتلال الذي يبحث عن كل شبر ارض لاقامة المزيد من المستوطنات

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مكتب النائب د. حنا سويد رئيس كتلة الجبهة البرلمانية، جاء فيه ما يلي: "زار النائب د. حنا سويد رئيس كتلة الجبهة البرلمانية قرية عين حجلة في الاغوار، المقامة على آثار قرية تاريخية قرب دير حجلة المقابل لمدينة اريحا من جهة نهر الاردن، للتضامن مع المجموعات والاطر الشبابية والأهلية التي تعيد بناء القرية لاعمارها والسكن فيها" كما جاء في البيان.

وتابع البيان "إلتقى سويد فور وصوله القرية وفدًا رفيعًا من الاتحاد الاوروبي زار القرية متضامنًا، ووزير الزراعة الفلسطيني وليد عساف والنائب د. مصطفى البرغوثي، حيث اجروا جولة في أنحاء القرية التي تمتد على عشرات الدونمات التي تظللها اشجار النخيل. واطلعوا على الانتهاكات المتواصلة التي يقوم بها جنود الاحتلال من سد الطرقات وتخريب انابيب المياه التي قام شباب القرية بمدها من النبع القريب من الشارع الرئيسي ومصادرة المؤن الغذائية وصناديق المياه التي يجلبها الشباب للمقيمين في القرية. واطلع النائب سويد والوفد الأوروبي والمشاركين في الجولة على معالم القرية الأثرية، والمباني القديمة التي بقيت فيها، ويقول البعض ان هذه القرية بقيت عامرة حتى سنوات الستينات من القرن الماضي. كما اطلع سويد على تخريب جنود الاحتلال لشعارات كتبها شباب القرية على احدى المباني المحاذية للشارع الرئيسي ترحب بزوار القرية، وازالة اليافطة التي تم تعليقها ايضًا، ومحاصرة مداخل القرية من كافة الجهات. وبعد الجولة توجه سويد والوفد الاوروبي الى مركز القرية حيث قدم لهم اهالي القرية وجبة غذاء متواضعة من تحضير مطبخ عين حجلة المتواضع" كما جاء في البيان.


وأضاف البيان "والقى النائب سويد كلمة في ساحة القرية أمام العشرات من الشباب والصبايا ومن ابناء القرية والعشرات من الضيوف والصحفيين، نقل من خلالها تحيات الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة الى اهالي عين حجلة، مؤكدًا على أن هذه الخطوة هي رسالة واضحة لحكومة اسرائيل واحتلالها بأن اراضي الغور هي فلسطينية مئة بالمئة ولا يمكن التنازل عنها ولا عن سيادتها، وهذه الاحجار الصامدة الباقية هنا هي أكبر دليل على فلسطينية هذه الاراضي، وما يقوم به الشباب في هذه المبادرة الجبارة هو عمل طبيعي جدًا في سبيل اقامة واعمار الدولة الفسلطينية". واختتم البيان "وقال سويد، رغم اختلاف الظروف نحن ندعم هذه المبادرة، ونحن فخورون بانتمائنا لهذا الشعب الجبار، وسنعزز من دعمنا لكم من خلال تكثيف الزيارات والوفود المتضامنة معكم، وكلنا ثقة بان هذه المبادرات هي ما يقض مضاجع الاحتلال الذي يبحث عن كل شبر ارض لاقامة المزيد من المستوطنات. وانتم تلقنون هذا الاحتلال درسًا جديدًا من دروس النضال المستمر، الذي يتعزز باصرار على طريق الحرية والاستقلال" بحسب ما جاء في البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
235266.77
BTC
0.51
CNY