الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 04:01

دراسة:التلفاز ومخاطر جديدة يسببها للاطفال

كل العرب
نُشر: 05/02/14 09:51,  حُتلن: 07:57

قم بوضع عوائق امام التلفاز اذا كان لديك طفل رضيع يمشي في البيت. وراقب الطفل دائما حتى لا يعبث بالاسلاك أو الاجهزة الكهربائية

من بين كل الطرق التي يمكن ان يسبب بها التلفاز الاذى لاطفالنا، تعد اصابات التعثر والسقوط من اهم المخاطر حاليا حيث يتعرض طفل كل 45 دقيقة في الولايات المتحدة الامريكية لحادثة سقوط جهاز التلفاز عليه. ويموت طفل كل 3 اسابيع تقريبا بسبب هذه الحوادث المؤسفة وفقا لتقارير جديدة. وتوفت مطلع الاسبوع الماضي فتاة تبلغ من العمر 4 سنوات نتيجة الاصابة بنزيف في الدماغ ناجم عن سقوط شاشة التلفاز على رأسها!

هذا واعلنت مجموعة آمان الطفولة الامريكية اليوم الاول من شباط/ فبراير اليوم الوطني لسلامة الأطفال من أجهزة التلفاز. ويهدف هذا اليوم لتوعية الاهل لمخاطر اقتناء الاجهزة الكهربائية غير المثبة جيدا مثل شاشات التلفاز العملاقة. هذا ووفقا لاستبيان نشر في العام 2012 1 من كل 4 اباء فقط قام بتثبت جهاز التلفاز على الجدار كما يفترض. بينما قال اغلب المشاركين بأنهم لم يرغبوا في اتلاف الجدار أو خشوا من سقوطه عن الجدار. وتشمل الحملة التي تنطلق اليوم امكانية استبدال الاجهزة القديمة بأخرى حديثة تحتوي على حمالات اكثر متانة لتثبيت الاجهزة بعيدا عن متناول يد الاطفال.

نصائح لحماية الاطفال من مخاطر شاشات التلفاز العملاقة:

قم بتثبيت الشاشة وفقا لارشادات الشركة المصنعة. استعن باخصائي أو فني تركيب الشاشات. وتجنب الشاشات التي لا تحتوي على مثبتات أو دعامات كافية.

قم باستبدال جهازك الحالي او القديم بأخر أكثر امانا.

قم بوضع عوائق امام التلفاز اذا كان لديك طفل رضيع يمشي في البيت. وراقب الطفل دائما حتى لا يعبث بالاسلاك أو الاجهزة الكهربائية.

موقع العرب يتيح لكم الفرصة بنشر صور أولادكم.. ما عليكم سوى ارسال صور بجودة عالية وحجم كبير مع تفاصيل الطفل ورقم هاتف الأهل للتأكد من صحة الأمور وارسال المواد على الميل التالي: alarab@alarab.net 

مقالات متعلقة