الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 10:01

بلدية رهط: لم نقف بجانب من يقوم بالاستيلاء على الأراضي الجمـاهيرية والعامة

كل العرب
نُشر: 04/02/14 09:20,  حُتلن: 11:41

اهم ما جاء في البيان :

بلدية رهط كأي بلدية اخرى في البلاد لا تستطيع الوقوف بجانب مواطن يقوم بالاستيلاء على الاراضي الجماهيرية والعامة ويقوم ببناء محل تجاري يعمل فيه من اجل التجارة

لا يعقل ان يستولى مواطن على اراض عامة ويقوم ببناء محل تجاري عليها ويتمتع من عدم دفع الضرائب ويتلقى الخدمات في الوقت الذي يدفع مواطن آخر آلاف الشواكل ضرائب وخدمات اخرى 

عممت بلدية رهط بيانا وصلت عنه نسخة لموقع العرب وصحيفة كل العرب جاء فيه:" إن ما جرى صباح يوم امس الاثنين من عملية هدم للمعرشات التي استعملت كمحلات تجارية في الاراضي العامة، وان بلدية رهط وقعت على امر هدم البناء الذي صدر من دائرة اراضي اسرائيل، فهذا صحيح، ولن ولم ننكر ذلك، كما كان ينكر من كان قبلنا، وعليه فإننا نوضح الامر اليوم وفي الايام القادمة ايضا، والقضية كالتالي:


1- بلدية رهط تعمل وفقا للأنظمة والقوانين .

2- بلدية رهط كأي بلدية اخرى في البلاد لا تستطيع الوقوف بجانب مواطن يقوم بالاستيلاء على الاراضي الجماهيرية والعامة، ويقوم ببناء محل تجاري، يعمل فيه من اجل التجارة، وتساند هذا المواطن وتقف ضد الآخر .

3- بلدية رهط ستقف في الوقت الحالي بجانب كل المواطنين الذي بنوا في السابق مأوى لهم يأويهم من حر الصيف
وبرد الشتاء على الاراضي الجماهيرية والعامة، وذلك لعدم توفر قسائم بناء لهؤلاء السكان، وان البلدية ستقف بجانبهم حتى ان تتوفر لهم قسائم بناء ليبنوا عليها بيوت لهم، وعندها ستقوم البلدية بنقلهم من هذه الاراضي.

4- البلدية بدورها ستبذل كافة جهودها في توفير قسائم البناء لهؤلاء في المشروع الاسكاني الجديد "رهط جنوب" وخاصة في المواقع 4 و6 من المشروع، كما وستسعى ادارة البلدية الحالية مطالبة الجهات المختصة توفير قسائم بناء جديدة ممولة من الحكومة .

5- لا يعقل ان يستولى مواطن على اراض عامة ويقوم ببناء محل تجاري عليها، ويتمتع من عدم دفع الضرائب ويتلقى الخدمات في الوقت الذي يدفع مواطن آخر آلاف الشواكل ضرائب وخدمات اخرى.

6- تطلب ادارة بلدية رهط الحالية، من الذين يتغنون بالازدواجية ان يهدؤوا من روعهم، ولا يجعلون من انفسهم حماة للمدينة ولمصالح المواطنين اكثر منا.

7- بلدية رهط ستقوم بعملية استبيان للذين استولوا على الاراضي العامة والجماهيرية وبنوا عليها محال تجارية، ولا يدفعون الضرائب في الوقت الذي يدفع اصحاب المحال التجارية المرخصة الضرائب..!!

8- بلدية رهط لم ولن تسمح بأن يختلط الحابل بالنابل، وان يتغنى كل على ليلاه، في هذه المدينة، وان يأخذ كل منا القانون لديه، وستعمل البلدية على أن لا تفلت الامور من عقالها....!!" بحسب البيان.

مقالات متعلقة