الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 19:02

مدرسة خديجة الثانوية النموذجية ام الفحم تواصل تألقها بالفعاليات المميزة

ابراهيم ابوعطا -
نُشر: 03/02/14 14:57,  حُتلن: 15:26

مدير المدرسة الاستاذ محمد أنيس محاميد:

ثانوية خديجة النموذجية تسعى دوما لان تكون سباقة في المشاريع المتميزة لما يعود بالفائدة الجمة على طالباتها

أروقة ثانوية خديجة النموذجية تعج بالمشاريع الهادفة المتنوعة التي يديرها مختصون أكفاء 

إستضافت مدرسة خديجة الثانوية النموذجية أم الفحم بطواقمها الفعالة مدير "مركز ستيبس للتفكير الإستراتيجي والنجاح الريادي" الدكتور محمود خطيب وبالتعاون مع مركز التعليم العالي متمثلا بمديره الأستاذ سليمان كساب وبالتنسيق مع المستشارة التربوية ايمان محاجنة، حيث ألقى الدكتور محمود خطيب محاضرات لشريحة العواشر تتضمن مضامين مهمة في كيفية إدارة الوقت بطريقة ناجعة وإستثمار سليم لوقت الفراغ بعيدا عن الملهيات التكنولوجية وإكساب الطالبات أدوات عملية للتخلص من مشكلة التسويف والتعرف على مهارات لإكتساب عادات إيجابية جديدة.

وقد طرح الدكتور محمود خطيب  أمام الطالبات نموذجا ذاتيا ناجحا لتنظيم الوقت في مجالات الحياة المختلفة منها: المجال الروحاني، المجال المهني، المجال الصحي، المجال الإجتماعي، المجال العائلي وممارسة الهوايات. ومن الجدير ذكره بأنه سيتم تنفيذ برنامج عمل يتضمن ورشات عمل للصفوف حول هذا الموضوع لشريحة العواشر والثواني عشر على مدار العام.
وقد اختتم هذا اليوم المكثف والناجع بجلسة تقييم لهذا اليوم خرج منها المجتمعون بإنطباع إيجابي. وقد أوضحت لنا المستشارة ايمان هدف المشروع قائلة: "يتميز هذا العصر الذي نعيش فيه في زيادة في الإلتزامات والواجبات من ناحية ومن ناحية أخرى زيادة في الملهيات ولصوص الوقت مما جعل من حياتنا صراع مستمر لذا علينا إكتساب مهارات عملية وتطبيقية في إدارة الوقت وإكساب تلك المهارات لطلابنا ليستطيع هذا الجيل تحقيق أهدافه ويعيش يعيدا عن الضغوطات النفسية".

توجيه مهني 
ومن الجدير ذكره أن مشروع التوجيه المهني هو مشروع أساسي ورئيسي في مدرسة خديجة. وتعكف ثانوية خديجة النموذجية على تنفيذ برنامج منهجي تحتضنه المدرسة والذي يأتي بالتعاون مع مركز التعليم العالي في البلدية، حيث يتضمن الكثير من الفعاليات وورشات عمل وأيام مركزة بالتعاون مع جهات أخرى.
وفي هذا السياق صرح مدير المدرسة الاستاذ محمد أنيس محاميد: "ثانوية خديجة النموذجية تسعى دوما لان تكون سباقة في المشاريع المتميزة لما يعود بالفائدة الجمة على طالباتها. أؤكد على أهمية هذا المشروع كخطوة فعالة تساهم في رفع مستوى الوعي المهني والتعليمي. كما بودي شكر مركز التعليم العالي متمثلا بمديره الأستاذ سليمان كساب ومدير "مركز ستيبس للتفكير الإستراتيجي والنجاح الريادي" الدكتور محمود خطيب الذين حلوا ضيوفا مكرمين في مدرستنا، اثمن لهم  إسهامهم المتميز بإرشاد طالباتنا بالتعاون مع طاقم الاستشارة لمصلحة مجتمعنا".

مشاريع هادفة ومتنوعة 
وأضاف مدير المدرسة الاستاذ محمد أنيس محاميد يقول: "إن أروقة ثانوية خديجة النموذجية تعج بالمشاريع الهادفة المتنوعة التي يديرها مختصون أكفاء، حيث تشمل مشاريعها التي نفذت هذا العام حتى الان: الأعداد لجائزة "المدرسة الخضراء" والفوز بها مؤخرا، "أسبوع التوعية الصحية" و"سفيرات الصحة" والفوز مؤخرا بجائزة الصحة، ومشروع "إنطلقي للتفوق" ومشروع التوجيه المهني والمساهمة في "معرض الكتاب" وإحياء ذكرى "الهجرة النبوية" ومشروع "العمل الآمن "ومشروع "التربية الاسرية"، مع تنظيم زيارات للكليات والجامعات، حيث زرن طالبات المدرسة جامعة القدس وشركات "الهايتك" مثل "انتل" مؤخرا، مع التنسيق للمحاضرات العلمية المتنوعة والتوعية للإستعداد لامتحان "البسيخومتري" وامتحانات دخول الجامعات، حيث حازت طالبتا المدرسة مؤخرا على علامات عالية: 720و 713 بامتحان "البسيخومتري" بموعد الشتاء الأخير، وهو غيض من فيض العطاء المتميز لمدرسة خديجة الثانوية الام الرؤوم للطالبات والمعلمين والعاملين فيها جميعا".

مقالات متعلقة