الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 07:01

أم الفحم: جمعية بلدنا تختتم نشاطها بإنجاز شعبي لشبيبة مدرسة التسامح

كل العرب
نُشر: 03/02/14 10:46,  حُتلن: 15:42

حضر العرض نحو 150 طالب وطالبة من صفوف الثوامن في المدرسة. تخلل البرنامج عرض فيلم من تأليف وإعداد وتمثيل طلاب المجموعة

عممت جمعية بلدنا بيانا وصلت عنه نسخة لموقع العرب وصحيفة كل العرب جاء فيه:" نظمّت مجموعة شبيبة مدرسة التسامح- أم الفحم، التابعة لجمعية الشباب العرب "بلدنا"، اليوم الاحد 2.2.2014 حفلا اختتمت فيه نشاطها لهذا العام، تأتي هذه الفعالية ضمن مشروع "عد للعشرة- بكفي نعد ضحايا"، لمكافحة العنف المتفشي في المدارس".



واضاف البيان:" حضر العرض نحو 150 طالبا وطالبة من صفوف الثوامن في المدرسة. تخلل البرنامج عرض فيلم من تأليف وإعداد وتمثيل طلاب المجموعة. يعالج الفيلم ظاهرة العنف النفسي في المدارس وتأثيراته على الطلاب، بالإضافة لفقرات من الشعر، الغناء والسرد القصصي من تأليف وأداء المجموعة، تناولت العنف بجميع اشكاله".

أيام توعوية
وتابع البيان:" تأتي هذه المبادرة في ختام مسيرة عمل مع مجموعة الشبيبة في المدرسة، بتوجيه المرشدة دعاء عثامنة، وشملت ورشات عمل لفهم أنواع وأسباب وآثار العنف وسبل مكافحته وتسوية الخلافات والتحكم بالغضب، يذكر أن في مدرسة التسامح هي واحدة خمس مدارس تجري فيه جمعية بلدنا هذا المشروع، في مختلف البلدات والقرى العربيّة، حيث تعقد الجمعية من خلال مجموعاتها الشبابية أيام توعوية مركزة للطلاب وأيام توجيهية للطاقم التدريسي والمهني".

مقالات متعلقة