الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 22:01

العالم والمفكر العالمي بروفيسور شوهام ينضم لكلية سخنين لتأهيل المعلمين

كل العرب
نُشر: 02/02/14 14:27,  حُتلن: 14:30

يرى بروفيسور شوهام أن كونه محاضراً في كلية سخنين لتأهيل المعلمين يمنح قيمة فكرية عليا وذلك بإلهام من بروفيسور مارتين بوبر بهدف خلق حوار بين اليهود والعرب

قرر بروفيسور شلومو جيورا شوهام الانضمام الى الطاقم الاكاديمي لكلية سخنين لتأهيل المعلمين. بروفيسور شوهام حاصل على جائزة اسرائيل، وجائزة الفن والعلوم والثقافة، وجائزة سيلين- جليك ويعتبر من كبار العلماء والباحثين في علم الاجرام في العالم بالإضافة لكونه محاضراً في قسم القانون في جامعة تل ابيب. يرى بروفيسور شوهام بالتعاون والحياة المشتركة بين اليهود والعرب قيمة عليا والتي تدعم وتقوي النسيج المجتمعي القائم في الدولة مع كل التوترات والصراعات القائمة.


بروفيسور شوهام


بروفيسور شوهام عضو في منظمة "تحالف السلام" في القدس منذ سنة 1946 حيث تهدف المنظمة الى تدعيم الحياة المشتركة بين اليهود والعرب من خلال احد مؤسسيها بروفيسور مارتن بوبر المحاضر والباحث العالمي المعروف.
يرى بروفيسور شوهام أن كونه محاضراً في كلية سخنين لتأهيل المعلمين يمنح قيمة فكرية عليا وذلك بإلهام من بروفيسور مارتين بوبر بهدف خلق حوار بين اليهود والعرب. من خلال هذا النهج اقام بروفيسور شوهام وبالتعاون مع د. محمد وتد المحاضر في كلية سخنين والقانوني جمعية "ديالوجوس" للحوار بين اليهود والعرب. ادارة كلية سخنين لتأهيل المعلمين رحبت بانضمام بروفيسور شوهام الى كوكبة المحاضرين والطاقم الاكاديمي في الكلية، وترى الادارة ان انضمام بروفيسور شوهام الى الكلية يعبر عن مساهمة كبيرة للطاقم الاكاديمي وللطلاب على حد سواء. تجدر الاشارة أن بروفيسور شوهام قام بإصدار مئات الكتب وآلاف المقالات العلمية في مواضيع علم الاجرام، علم النفس، علم المجتمع، الفلسفة، الثقافة، التاريخ، السياسة والدين. لمساهمته الكبيرة في تطور بحث علم الاجرام العالمي حصل بروفيسور شوهام على ميدالية شرف من رئيس الحكومة الفرنسية. نزيه بدارنه مدير عام كلية سخنين أكد قائلا: "إن الكلية تعمل باجتهاد كبير لضم اكبر عدد ممكن من المحاضرين والمفكرين على مستوى الدولة والعالم لكلية سخنين، وهذا ما يميزنا ونعتز بهذا التميز، طموحنا كبير ونبشر الوسط العربي قريباً بالجامعة العربية الأولى".

مقالات متعلقة