الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 09 / مايو 05:02

الاعلان عن تأسيس الحركة العربية لمناهضة كافة اشكال التجنيد في مدينة الناصرة

من : أنور
نُشر: 01/02/14 20:09,  حُتلن: 07:44

المحامي علاء علاء الدين :
تمر الأقلية العربية الفلسطينيه في الداخل ومنذ عشرات السنين محاوله تلو الاخرى لتجنيد ابنائها وتجزيئهم لفئات وطوائف

الحركة العربية لمناهضة كافة اشكال التجنيد هي حركه مستقلة ، تأسست في الناصرة ، لان الناصره بالذات مستهدفه كمدينه وليس كأفراد

امطانس شماس سكرتير الحركة :
كحركة جديدة نريد من خلالها اعطاء منبر لكل من يريد مناهضة التجنيد بكافة انواعه واهم ما سنقوم به هو توعيه الشارع النصراوي من مخاطر التجنيد وإسقاطاته على الفرد وعلى المجتمع وايضا تشخيص اسباب ودوافع التجنيد والعمل على ابطالها وإيجاد مخارج اخرى لسد الرغبات نفسها

اعلن اليوم السبت في مدينة الناصرة خلال مؤتمر صحفي عن تأسيس الحركة العربية لمناهضة كافة اشكال التجنيد وهي حركه مستقلة لا تتبع لاي حزب سياسي . وتتكون من إمطانس شماس والمحامي علاء علاء الدين ورؤيا عواد ورلى نصر مزاوي والبير اندريا والشيخ عفيف عفيفي ووائل عواد ومنير سلامة وميساء عبد الهادي .
 



وتحدث خلال المؤتمر المحامي علاء علاء الدين عن الاسباب التي جعلتهم يأسسون هذه الحركة وقال :" تمر الأقلية العربية الفلسطينيه في الداخل ومنذ عشرات السنين محاوله تلو الاخرى لتجنيد ابنائها وتجزيئهم لفئات وطوائف . فقد نجحوا بعقد اتفاقيه تجنيد مع ابناء الطائفة المعروفيه في سنوات الخمسينات . وكانت عده محاولات لتجنيد ابناء الطائفة المسيحيه وأخرها الحمله الشرسة مع محاوله ترغيبهم بمكاسب ماديه .وبالمقابل نحن لا نرى حراكا جادا واسعا لمناهضة هذه الظاهرة ولا نرى بيتا جامعا لكل من يود ان يستأصل هذه آلافه من مجتمعنا ".واضاف علاء علاء الدين :" الحركة العربية لمناهضة كافة اشكال التجنيد هي حركه مستقلة ، تأسست في الناصرة ، لان الناصره بالذات مستهدفه كمدينه وليس كأفراد . ولان الناصره اكبر تجمع سكاني للعرب الفلسطينيين في الداخل وعلى كافه الوان الطيف الاجتماعي فيها . وقد ان الاوان لمناهضة منظمه ومقاومه الهجمة الشرسة المرافقه لاقتراحات قوانين لتجزيء وتفتيت النسيج الوطني للأقلية العربية الفلسطينية".

مناهضة التجنيد
وتحدث ايضا امطانس شماس سكرتير الحركة وقال في كلمته :" كحركة جديدة نريد من خلالها اعطاء منبر لكل من يريد مناهضة التجنيد بكافة انواعه واهم ما سنقوم به هو توعيه الشارع النصراوي من مخاطر التجنيد وإسقاطاته على الفرد وعلى المجتمع وايضا تشخيص اسباب ودوافع التجنيد والعمل على ابطالها وإيجاد مخارج اخرى لسد الرغبات نفسها وايضا سنقوم على تأهيل كوادر وقيادات شبابيه لمناهضة كافه اشكال التجنيد وايضا تشبيك ، توحيد وتنجيع العمل المشترك في المدينه لمناهضة كافه اشكال التجنيد ولحفاظ على الهوية العربية وتعزيز الانتماء العربي الفلسطيني ومنع التجزئه والتفرقة ، واقتلاع بذور الفتنه بين ابناء الشعب الواحد وايضا استئصال ظاهره التجنيد على اشكالها".
وتابع امطانس شماس :" فعاليات عديدة ستقوم منها الحركة مثل محاضرات توعيه للشبيبة النصراويه بالمدارس والمراكز الجماهيرية والحركات الكشفية وخلق جو عام بالناصرة لإقصاء فكره التجنيد .وندوات تثقيفية وترفيهية لتذويت فكره مناهضه التجنيد لدى كل النصراويين . وبناء برامج تطوعيه، وتركيز معطيات عن اطر لإشراك متطوعين فيها وتطوير خطاب اعلامي ، مقالات ومنشورات صحفيه وفي مواقع التواصل وبناء كتيب يركز ابحاث ،معطيات ، ارقام وتاريخ سياسة التجنيد للأقلية العربية ليكون مرجعا لكل من يساهم في مشروع مناهضه التجنيد على كافه اشكاله والقيام ببرامج لرفع الوعي الوطني وتعزيز الهوية الوطنيه وبرامج للتعرف على جذورنا مثل القرى المهجره ".
 

 
امطانس شماس

 
المحامي علاء علاء الدين

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.71
USD
3.99
EUR
4.64
GBP
228327.24
BTC
0.51
CNY