سياراتًWheels

KIA GT4 فاتنة تستعرض قوامها في معرض ديترويت
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

KIA GT4 فاتنة وساحرة تستعرض قوامها في معرض ديترويت

السيارة تتمتع بالمقدمة الشبيهة بوجه النمر التي اعتمدتها الشركة كإحدى أبرز سمات تصميم سياراتها الحديثة


كشفت كيا في معرض ديترويت 2014 عن سيارة إختبارية جديدة أُطلقت عليها تسمية GT4 ستنغر لتعبر من خلالها عن مفهومها لسيارة كوبيه مزوّدة بمحرك مثبت بوضعية أمامية ودفع خلفي. وبفضل المقاييس التي وضعها رئيس قسم التصميم لدى الصانع الكوري الجنوبي بيتر شراير يمكن التعرف على GT4 ستنغر بشكلٍ مباشر على أنها من إنتاج كيا، فهي تتمتع بالمقدمة الشبيهة بوجه النمر التي اعتمدتها الشركة كإحدى أبرز سمات تصميم سياراتها الحديثة. وتتميّز السيارة ايضاً بمصابيح أمامية وخلفية تعمل بتقنية LED، كما تمّ تزويدها بالعديد من الأجزاء المصنوعة من مادة الألياف الفحمية.

من الداخل، تعتمد GT4 ستنغر تصميماً مميزاً، مع مقصورة قيادة تحتوي على صفي مقاعد بتصميم رياضي، مقود بقعر مسطح و لوحة عدّادات حمراء اللون تعطي السائق شعوراً بأنه في سيارة سباق.

ميكانيكياً، يتوفّر للسيارة محرك من أربع أسطوانات سعة 2.0 ليترمع توربو يولّد قوة 315 حصان، تنتقل الى العجلات الخلفية عبر علبة تروس يدوية من ست نسب. ورغم واقعية خطوط السيارة، الا أنّ كيا تؤكد أنها ليست بصدد إدخالها حيّز الإنتاج التجاري، ولكن متى عرفنا أنّ كيا تطمح لأن تكون شركة تنتج سيارات فاخرة مع حلول العام 2018، لن يكون من الصعب علينا أن نتوقع تشابه الطرازات الرياضية التي ستنتجها في المستقبل القريب مع ما يتوفر اليوم لـ GT4 ستنغر.

كلمات دلالية