الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 22:02

استقبال حافل للشيخ رائد صلاح

العرب
نُشر: 03/05/08 16:15

وصل وفد الحركة الإسلامية ليلة  الخميس - الجمعة 1-2/5/2008 م الى مطار" كوبنهاجن" الدولي للمشاركة في " مؤتمر فلسطينيي أوروبا السادس " ويقف على رأس الوفد  الشيخ رائد صلاح – رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني – والدكتور سليمان إغبارية " رئيس صندوق الإسراء للتنمية والإغاثة "  ، وقد استقبل الشيخ رائد صلاح والوفد المرافق بحفاوة في المطار والفندق ، حيث كان بإستقباله جمهور حاشد ، ضم كل من الأستاذ ماجد الزير – مدير عام مركز العودة في لندن ورئيس مؤتمر فلسطينيي اوروبا السادس - ، والسيد عادل عبد الله – الأمين العام لمؤتمر فلسطينيي اوروبا – والشيخ محمد الخالد – رئيس وقف العائلة في الدانمارك -  ، والسيد وليد ابو الشوارب – رئيس التجمع الفلسطيني  في المانيا – والسيد علي رفاعي – رئيس لجنة كبار الضيوف في المؤتمر - ، والسيد فارس جهيّم – الوقف الاسكندنافي - ، والسيد ماهر ناصر – من المنتدى الفلسطيني وعضو المجلس الاسلامي الدانماركي - .



وقد استقبل الوفد الشيخ رائد صلاح ومرافقيه بالأحضان ورحبوا بالجميع أحسن ترحيب ، ثم توجهوا مباشرة الى فندق " بومبي هالن هوتيل " حيث سيعقد المؤتمر ، وكان وفد آخر قد انضم الى استقبال وفد الحركة الإسلامية أيضا .
وفي حدبث مع الأستاذ ماجد الزير  في معرض تعليقه الترتيبات النهائية عشية انطلاق فعاليات المؤتمر التاريخي لفلسطينيي اوروبا– قال " إنّ الرسالة الأوضح من هذا المؤتمر هو ان فلسطينيي اوروبا متمسكين بحق العودة رغم البعد الجغرافي ، وانهم يعلنون انهم متمسكون بحق العودة وانهم جزء لا يتجزأ من الشعب الفلسطيني ، وانهم متمسكون بالثوابت الفلسطينية ومنها حق العودة " ، وحول مشاركة الشيخ رائد  صلاح في المؤتمر قال الأستاذ الزير :" ان وصول قيادات من فلسطينيي الـ 48 يعزز من وحدة الشعب الفلسطيني ويبرز أكثر دور فلسطينيي الداخل ويسلط الضوء على معاناتهم " .
ويشهد فندق " " بومبي هالن هوتيل "  حركة دائبة وخاصة في قاعتها الكبرى لوضع آخر اللمسات على " مؤتمر فلسطينيي اوروبا السادس ، والذي سيعقد يوم غد  السبت 3/5/2008 في أكبر قاعات الإقليم لإسكندنافي ، ويكون للشيخ رائد صلاح كلمة رئيسية في البرنامج الإفتتاحي ،  ويلتئم المؤتمر الضخم الذي يقام للعام السادس على التوالي تحت شعار "ستون عاماً.. وللعودة أقرب"، وتنظِّم هذا الحدث الكبير، الأمانة العامة لمؤتمر فلسطينيي أوروبا، ومركز العودة الفلسطيني، والمنتدى الفلسطيني في الدانمارك، بالاشتراك مع المؤسسات الفلسطينية العاملة في الدانمارك وخارجها ، ومن المتوقع  أن يحقق المؤتمر السادس نجاحاً لافتاً للأنظار، خاصة أنه يتزامن مع حلول الذكرى الستين للنكبة الفلسطينية.
في نفس الوقت وتمهيدا للمؤتمر المذكور فقد أقيم في وسط العاصمة الدانماركية  " كوبنهاجبن " خيمة أطلق عليها اسم  "المخيم رقم 60" وهو أحدث مخيم للاجئين الفلسطينيين، وهو الأول من نوعه بأوروبا.. لكنه ليس مخيما حقيقيا بل رمزيا يهدف إلى التعريف بباقي مخيمات اللاجئين الفلسطينيين البالغ مجموعها 59 مخيما.
فقد دشنت مجموعة من الشباب الفلسطيني في الدنمارك خيمة فعاليات متنقلة تحمل اسم "مخيم اللاجئين رقم 60" في منتصف شهر نيسان كي تطوف عدة مدن دنماركية على مدار شهرين لتسليط الضوء على حق ما يزيد على 9.3 ملايين لاجئ فلسطيني في العودة إلى ديارهم.
ويأتي هذا المخيم الجوال في إطار عدة فعاليات يقيمها فلسطينيو أوروبا لإحياء الذكرى الـ60 لنكبة فلسطين عام 1948، ومن بينها المؤتمر السنوي السادس لفلسطينيي أوروبا المقرر عقده بالعاصمة الدنماركية كوبنهاجن السبت المقبل تحت شعار "ستون عاما.. وللعودة أقرب".
ويقوم المشاركون في المخيم 60 الذي ينتقل إلى مدينة أودنسه الدنماركية يوم السبت القادم بتوزيع منشورات وكتب صادرة عن المنتدى الفلسطيني بالدنمارك تطالب بمساندة حق الفلسطينيين في العودة إلى أرضهم.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
237263.18
BTC
0.51
CNY