الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 17:01

إنتبهي عزيزتنا: ارتفاع الكوليسترول أثناء الحمل

أماني حصادية -
نُشر: 30/01/14 12:20,  حُتلن: 14:22

تعرفي على كل شيء يخص مستويات الكوليسترول أثناء الحمل في السطور التالية :

من الشائع جداً أن ترتفع نسبة الكوليسترول فى الدم أثناء الحمل . المستوى الطبيعي للكوليسترول يتراوح بين 120 إلى 190 ملجم/ديسيلتر ، أما أثناء الحمل فقد يرتفع إلى ما فوق 200 ملجم/ديسيلتر . تعرفي على كل شيء يخص مستويات الكوليسترول أثناء الحمل في السطور التالية .



ما أعراض ارتفاع الكوليسترول أثناء الحمل ؟
لا يوجد أعراض ظاهرة لارتفاع مستويات الكوليسترول فى الدم ، فأنتِ تشعرين بأنك طبيعية تماماً مثل قبل أن يرتفع لديكِ الكوليسترول عن الطبيعى . ولكن استمرار ارتفاع نسب الكوليسترول بدون علاج لفترة كبيرة قد تؤدى إلى تصلب الشرايين مما يزيد من خطر الإصابة بالجلطات والسكتات القلبية لا قدر الله .

لماذا يرتفع الكوليسترول أثناء الحمل ؟
يحدث هذا كجزء من التغيرات الهرومونية أثناء الحمل والرضاعة ، حيث يفرز الجسم المزيد من الكوليسترول فى هذه الفترة .
ما هى آثار ارتفاع مستويات الكوليسترول على الجنين ؟
بالعادة لن يكون هناك أى تأثير سلبب على الجنين . لكن إذا تعدت نسب الكوليسترول لديكِ 240 ملجم/ديسيلتر ، قد يطلب منك الطبيب المزيد من التحاليل للتأكد من انخفاض هذه المستويات لديكِ بعد الولادة ، وذلك لضمان عدم تعرضك لخطر الإصابة بأمراض أكثر خطورة .

ما هى أفضل طريقة لعلاج الكوليسترول أثناء الحمل ؟
فب الغالب لن يعطيكِ الطبيب وصفة لدواء لعلاج الكوليسترول ، ولكنه قد يطلب منك اتباع وجبة صحية تحتوى على القليل من الدهون المشبعة ، والكثير من الألياف والخضروات والفاكهة .
الوقاية من الكوليسترول
تناولب وجبة صحية متوازنة غنية بمحتويات الخضروات والفاكهة ، وتجنبي الأطعمة المقلية والمدهنة ، مع ممارسة الرياضة حسب أوامر الطبيب المتابع .
نصائح من أمهات أصبن بارتفاع الكوليسترول أثناء الحمل
• بعض الأمهات توقفن عن تناول البيض والجبن أثناء الحمل ، وتناولن المزيد من الشوفان ومكملات زيت السمك الغذائية قد أدى لنزول الكوليسترول لديهم إلى 200 ملجم/ديسيلتر بدون أدوية .
• تأكدى من احتواء فيتامينات الحمل لديكِ على مكونات شبيهة بمكملات زيت السمك مع تناول الأطعمة بالحبوب الكاملة لتفادى ارتفاع الكوليسترول .

موقع العرب يتيح لكم الفرصة بنشر صور أولادكم.. ما عليكم سوى ارسال صور بجودة عالية وحجم كبير مع تفاصيل الطفل ورقم هاتف الأهل للتأكد من صحة الأمور وارسال المواد على الميل التالي: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة