الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 02:02

افتتاح دورة تمكين للعاملات والموظفات في المثلث الجنوبي

منى عرموش -
نُشر: 28/01/14 13:32,  حُتلن: 13:53

جلجولي اكدت على اهمية وجود النساء في مواقع اتخاد القرار 

جميل أبو راس رئيس لواء المثلث الجنوبي:

المجتمعات تقاس بتعاملها مع النساء ومن اجل بناء مجتمع راقي لا بد من تغيير التعامل مع المرأة

افتتح مجلس نعمت - لواء المثلث الجنوبي بالتعاون مع الهستدروت في اللواء، الدورة الاولى من نوعها في المثلث لتمكين العاملات والموظفات وتشجيعهن للترشح للجان الموظفين، بمشاركة 23 عاملة وموظفة من الطيبة والطيرة وقلنسوة. افتتحت اللقاء جاليا وولوخ رئيسة نعمت قطريا والتي اكدت علي اهمية تمكين النساء في اماكن العمل وخصت بالذكر موضوع مشاركة النساء في عضوية لجان الموظفين وأهمية رفع مكانه المرأة العاملة والتي ما زالت تعاني من التمييز في الحقوق. كا اشارت الى انه "في إسرائيل تتقاضي المرأة العاملة اجرا يقل ب 35% عن أجر الرجل الذي يعمل في نفس الوظيفة". وشكرت وولخ في كلمتها ميسم جلجولي رئيسة لواء المثلث الجنوبي في نعمت التي استطاعت بفترة زمنية قصيرة افتتاح هذه الدورة.

جميل أبو راس رئيس لواء المثلث الجنوبي في الهستدروت شدد في كلمته على دور المرأة في احداث التغيير خاصة في مجتمعنا. وقال "المجتمعات تقاس بتعاملها مع النساء ومن اجل بناء مجتمع راقي لا بد من تغيير التعامل مع المرأة".
أبو راس اضاف: "نسبة النساء العربيات العاملات لا تتجاوز ال 25% واطالب من نعمت أن تقرر قرارا استراتيجيا من اجل العمل على رفع نسبة النساء العربيات العاملات والمساعدة في ايجاد اماكن عمل لآلاف الاكاديميات العاطلات عن العمل. لا سيما بأن لواء المثلث الجنوبي يعتبر رائدا في نسبة النساء في رئاسة وعضوية لجان الموظفين. فلجان الموظفين في الطيرة والطيبة وقلنسوة وجلجولية بقيادة نسائية وهدا يعتبر فخرا للواء". ميسم جلجولي رئيسة لواء المثلث الجنوبي في نعمت حيت الحضور واثنت في كلمتها على المشاركات وعلى الدعم من قبل نعمت ولواء المثلث الجنوبي في اخراج الدورة لحيز التنفيذ".

مواقع اتخاد القرار
جلجولي اكدت على اهمية وجود النساء في مواقع اتخاد القرار وقالت بأن "حلمها أن ترى نساء في رئاسة السلطات المحلية". وتحدثت عن تجربتها في رئاسة لجنة الموظفين في بلديه الطيرة كما حيت نسرين عبد الحي رئيسة لجنة الموظفين في بلديه الطيرة والانجازات الكبيرة التي استطاعت تحقيقها لصالح العاملات والعاملين. وتحدثت ايضا عن الانجازات التي استطاعت تحقيقها لجنة الموظفين في بلدية قلنسوة برئاسة عايدة راس وتمنت التوفيق للعاملة الاجتماعية نسرين حاج يحيى بعد انتخابها رئيسه لجنة الموظفين في بلدية الطيبة، كما واكدت جلجولي على أن النساء قادرات على اجداث التغيير المنشود.
من الجدير بالذكر بأن الدورة تشمل 12 لقاء هدفها تنمية القدرات القيادية على الصعيد الشخصي والعام بالإضافة الي تعريف المشاركات بقوانين العمل وحقوق النساء في العمل. كما تهدف الى تزويد المشاركات بآليات تساهم في نجاعة عملهن.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.78
GBP
239683.20
BTC
0.53
CNY