الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 14:01

الونسو يفوز بسباقات فورمولا 1


نُشر: 26/10/06 09:33

احتفظ بطل العالم الاسباني فرناندو الونسو سائق فريق رينو الأحد 22-10-2006 بلقب بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للعام الثاني على التوالي ليصبح أصغر سائق يحتفظ باللقب. وجاء الاسباني في المركز الثاني في سباق الجائزة الكبرى البرازيلي للسيارات، أخر جولات الموسم الحالي. وفاز البرازيلي فيليبي ماسا سائق فريق فيراري بالسباق ليصعد إلى المركز الثالث في الترتيب العام للبطولة.
وكان الونسو، 25 عاما، في حاجة لنقطة واحدة فقط للفوز باللقب. أما سائق فريق فيراري الالماني المخضرم مايكل شوماخر والذي أعلن من قبل انه سيعتزل بعد هذا السباق فجاء في المركز الرابع في السباق ليحتل المركز الثاني في الترتيب العام للبطولة، رغم انه كان يطمح إلى الفوز باللقب للمرة الثامنة وتسجيل رقم قياسي غير مسبوق قبل الاعتزال.



وتعرض أحد اطارات سيارة شوماخر إلى ثقب أثناء السباق، وكان شوماخر في حاجة للفوز بالسباق للحصول على بطولة العالم للسائقين شريطة ألا يحصل الونسو على أي نقطة من السباق. وبدأ شوماخر السباق من المركز العاشر بسبب مشكلة في ضغط الوقود بسيارته اثناء التجارب التأهيلية للسباق السبت. وتجاوز شوماخر الايطالي جياناكارلو فيسيكيلا سائق رينو ليتقدم للمركز الخامس في الدورة التاسعة لكن سيارته بدأت في الارتعاش قليلا. ولم يتضح اذا ما كان السائقان قد اصطدما ام لا لكن فيسيكيلا استعاد الممركز الخامس خلف زميله الونسو فيما توقف شوماخر لتغيير الإطار الخلفي الأيسر لسيارته.



كما فاز فريق رينو بلقب الصانعين لهذا الموسم واحتل فريق فيراري المركز الثاني ثم فريق ماكلارين في المركز الثالث.

مقالات متعلقة

Got