الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 11:02

كيف تتركين انطباعاً جيداً في فترة ما قبل الخطوبة أمام العريس؟

كل العرب
نُشر: 25/01/14 08:09,  حُتلن: 15:07

تشعر الفتاة بالقبول والإعجاب والإهتمام عندما تجد ابتسامة مرسومة على شفاة الشاب أثناء حديثها له

تعبر الهدية الرمزية التي يقدمها الشاب للفتاة أثناء زياراته للتعارف على مشاعر رقيقة واحترام وتقدير لها ولأسرتها

هناك دراسة اجتماعية أعدها مركز البحوث البرازيلي للعلاقات الزوجية: أن هناك 13 طريقة يمكن أن يتبعها الرجل أثناء تعرف ما قبل الخطوبة تترك انطباعات جيدة لدي المرأة فإليكم هذه الطرق:

1- الثقة بالنفس: تفضل الفتاة المقبلة على الزواج الإرتباط برجل يتحلى بالثقة بالنفس، حيث تشعر بقدرته على احتوائها، فالمرأة تعجب بالرجل الذي يعرف قدر نفسه فتجد في احترامه لنفسه قدرة على احترام الآخرين، لذا نجد الفتاة عندما تجد هذه السمة تشعر بانجذاب نحو شخصية الشاب وبالتالي موافقتها مبدئياً علي الخطوبة .

2- القيادة: تحرص الفتاة في مرحلة تعارف ما قبل الخطوبة أن تتعرف على طبيعة شخصية الشاب القادم للارتباط بها ، فنجدها تقيس شخصيته بمدى إدراكه لبعض الأمور، فالفتاة تعجب عاده بالشاب الذي يحدد مكان التعارف الأول كما تعجب من قدرته على إدارة جلسة التعارف ومعرفته بالطبق المفضل أو المشروب المفضل للمكان، فالقيادة في مثل هذه الأمور البسيطة تشعر الفتاة أن الشاب يتمتع بشخصية اجتماعية وذوق عالِ خاصة إذا أعجبها المكان.

3- البساطة في الحديث: يعتقد الشاب المقبل على الزواج أن تعارف ما قبل الخطوبة لابد أن يكون تعارفاً رسمياً قدر الإمكان، فلا مجال لسرد بعض العادات أو الهوايات الغريبة، وهذا على العكس فالفتاة عادة ما تشعر بأن البساطة في الحديث وعدم التكلف وذكر عاده غريبة من أكثر الأشياء التي تذيب الجليد من أول جلسة للتعارف قبل فترة الخطوبة.

4- أناقة الملابس: أناقة الرجل لا تعني ارتداء الملابس غالية الثمن إنما الأناقة تعني القدرة على تنسيق اختيار الملابس المناسبة لطبيعة الجسم وأن يمتلك القدرة على تنسيق الألوان، فالفتاة تعجب بالشاب الذي يعرف كيف ينتقي ملابسه ويظهر بطلّة أنيقة محترمة .

5- التواضع: أثناء تعارف ما قبل الخطوبة يحرص الطرفان على سرد بعض تفاصيل حياتهما، وفي بعض الأحيان قد يبالغ طرف من الأطراف في وصف نفسه أو مركزه أو حياته ليحظى بإعجاب وقبول الطرف الآخر، مما يعطي انطباعات خاطئة أن هذه الشخصية متكبرة أو مغرورة في بعض الأحيان، لذا ننصح بالتواضع في وصف الذات أو ما يخصها فالتواضع يعطي انطباعاً عن القيمة الفعلية للذات.

6- اللباقة: أثناء تعارف ما قبل الخطوبة تفضل حواء الاستماع إلى الحديث، حيث يساعدها الإستماع على تخطي حاجز الخجل من الشاب، لذا نجدها تفضل الشخصية اللبقة التي تستطيع إدارة الحديث وتخليصها من الخجل وبالتالي تصبح على طبيعتها في الحديث .

7- إظهار الإهتمام بها :غالباً ما تكون جلسات تعارف ما قبل الخطوبة جلسات عائلية، يشترك فيها أفراد العائلتين في الحديث، وقد تشعر الفتاة أنها اصبحت خارج دائرة الإهتمام إذا لم يشركها الشاب في الحديث، فإشراك الفتاة في الحديث يشعرها بقبول الشاب لها ورغبته في التعرف علي رأيها .

8- إظهار الثقافة: معروف أن حوارات جلسات تعارف ما قبل الخطوبة حوارات عامة متنوعة، وقد تشعر الفتاة بالراحة النفسية والطمأنينة عندما تجد الشاب يتحلي بقدر من المعلومات والثقافة العامة، فالفتاة عادة تحرص علي اختيار شخصية مثقفة واعية تقدر معني المسؤولية تجد فيها شخصية الأب القادم لأبنائها .

9- فصاحة الحديث :حديث الشاب مع الفتاة اثناء تعارف ما قبل الخطوبة لابد أن يكون مخطط من قبل الشاب علي اعتبار أنه من يقوم بأدارة الحوار، لذا يجب أن يحرص الشاب على تنوع الأحاديث وترك فرصة للفتاة لتعبر عن نفسها، بالإضافة إلى أن يكون صوته واضحاً ويستخدم ألفاظاً متداولة ويبتعد نهائياً عن استخدام الألفاظ الشبابية التي قد تعطي انطباعات بالتفاهة والسطحية، فلابد أن يدرك أن لكل مقام مقال.

10- التمتع بروح خفيفة : معروف أن هناك حالة من التوتر والقلق قد تنتاب الطرفان أثناء جلسات تعارف ما قبل الخطوبة خاصة إذا كانت شخصية الشاب تتسم بالخجل، لذا ننصح الشاب بالتحلي بروح الفكاهة من أجل انعاش جو جلسة التعارف وهذا لا يعني المبالغة في القاء النكات والفكاهات فحدوث هذا يعطي انطباع بالسطحية والتفاهة، فخير الأمور الوسط.

11- الإبتسام لها أثناء حديثها : تشعر الفتاة بالقبول والإعجاب والإهتمام عندما تجد ابتسامة مرسومة على شفاة الشاب أثناء حديثها له، فهذا السلوك يشعر الفتاة بالراحة النفسية للشاب ويعطيها انطباعاً إيجابياً عنه يجعلها تشعر بالرغبة في استكمال إجراءات الخطوبة .

12- تقديم هدية رمزية : تعبر الهدية الرمزية التي يقدمها الشاب للفتاة أثناء زياراته للتعارف على مشاعر رقيقة واحترام وتقدير لها ولأسرتها، لذا لاداعي للمبالغة في هذه الهدايا فهي رمز الإيجاب والقبول، ولا داعي لتجاهلها أيضاً فهي مؤشر على البخل ايضاً.

13- الحديث عن المستقبل : حديث الشاب عن طموحاته في المستقبل وذكر وجودها معه قد يشعر الفتاة أنها أصبحت جزءاً منه وأن هذه الشخصية تحترم مبدأ المشاركة في الحياة .

مقالات متعلقة