الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 03:02

5 عادات سيئة تسرع من شيخوخة البشرة

كل العرب
نُشر: 25/01/14 08:04,  حُتلن: 08:26

هل تنامين بما فيه الكفاية؟ يمكن أن تظهر نتائج قلة النوم أولاً على وجهك

على الرغم من أن فيتامين دي مفيد للغاية الا أن التعرض للشمس لفترات طويلة ضار وقد يسبب ظهور البقع

ما هي العادات السيئة التي تؤدي الى تلف البشرة وضياع الكولاجين وظهور التجاعيد؟

النوم لساعات أقل: هل تنامين بما فيه الكفاية؟ يمكن أن تظهر نتائج قلة النوم أولاً على وجهك. وبصرف النظر عن الهالات السوداء والهالات السوداء تحت العينين، يمكن أن تسبب عدم كفاية النوم أيضا ترهل الجلد.

الاستهلاك المفرط للسكر: يمكن لاستهلاك كميات كبيرة من السكر أن لا يؤثر فقط على محيط الخصر بل على بشرتك. نسبة السكر المرتفعة في الدم يسبب glycation ، وهي عملية تضر الكولاجين الموجود في الجلد مما يؤدي إلى التجاعيد. لذلك ، يجب ان تحافظي على كمية منخفضة من السكر.

الرياضة المكثفة: بالرغم من ان ممارسة الرياضة يمكن أن تفعل المعجزات لجسمك، الا ان الرياضة المفرطة يمكن ان تحطم الكولاجين في الجلد مما يجعلها تبدو متجعدة ومتعبة .

الاستهلاك المفرط للكحول : لا بأس من تناول كأس او كأسان اجتماعيا بين فترة واخرى. مع ذلك ، الإفراط في تناول الكحول يساهم في شيخوخة الجلد عن طريق توسيع الأوعية الدموية الصغيرة في الجلد وزيادة تدفق الدم قرب سطح الجلد . مع مرور الوقت ، يمكن ان تصاب هذه الأوعية الدموية بالتلف بشكل دائم ، وتسبب ظهور التجاعيد.

التعرض للشمس : على الرغم من ان فيتامين دي مفيد للغاية ، الا ان التعرض للشمس لفترات طويلة ضار وقد يسبب ظهور البقع. إلى جانب الاسمرار، يمكن ان يطور الجلدك النمش والبقع الجافة. وقد يؤدي أيضا إلى حدوث التجاعيد وترهل الجلد . لذلك تأكدي من ارتداء واقي الشمس في كل مرة تخرجين من البيت.

مقالات متعلقة