الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 13:02

حواء: الرجل العذراء ليس بلا قلب لكن و وقت لديه للرومانسيات

كل العرب
نُشر: 24/01/14 10:45,  حُتلن: 09:13

 الرجل العذراء:

ثقي في أنه لن ينظر إلى غيرك أو يحاول مضايقتك أو إثارة نار الغيرة في قلبك بل سيعمل بكل طاقته لإسعادك تذليل المصاعب من أجلك و طلبه الوحيد في ذلك أن تظلي بجانبه الزوجة والأم والحنان فكوني له أمه لكي يكون لك عبداً

لقد أخطأت يا عزيزتي الرومانسية حينما أردت الارتباط بالرجل العذراء فذلك الرجل هو رجل علمي ومادي وليس لديه وقت يضيعه في إلقاء القصائد الشعرية تحت نافذتك، و من أخبرك بأنه سيصعد السلم الذي ألقيت به ليصعد عليه إلى شرفتك ؟ هذا الرجل ليس روميو و لم يسمع بعشق قيس بن الملوح قط. إن هذا الرجل لا يتأثر بكل العبارات والمعاني والعواطف الجياشة والمشاعر الملتهبة! كما أن ملاحقتك له ودلالك الأنثوي و مشاعرك الفياضة لن تغير منه مطلقاً، لأنه بطبيعته يخاف من الدخول في مشاعر الحب، و هكذا يسعي دائماً إلى الفرار والهرب لأنها هي الوسيلة المأمونة بالنسبة له. و لكن ماذا عليك لو سارت قصتكم بتأن معقول و مشاعر حب متزنة و أشواق هادئة لا شك في أنك ستنجحين في إذابة الجليد، جربي ربما يكون ذلك الحل الوحيد.

لا يتأثر الرجل مواليد برج العذراء بموضوع زواجه من عدمه فباستطاعته أن يبقى أعزب طوال حياته. دون أن يشعر بعدم الراحة مبدأه في الحياة العفة، ولن يتخلي عن ذلك إلا في سبيل امرأة هي جديرة به حقاً. الرجل العذراء يعطي لنفسه فرصة كبيرة للتفكير في شريكة حياته، و يعلم أن هذا أمر صعب المنال، لكن نظرته للحياة نظرة متوازنة، فإياك يا عزيزتي من خداعه أو الكذب عليه و لو كان هذا مزاحاً فهو لا ينسي بل يختزن المواقف في عقله و يراك جيداً و كأنك على راحة يده. لست على حق عندما ظننتي أن هذا الرجل بلا قلب، نعم أعلم جيداً بأنك قد بذلت المجهود الكثير في التأثير العاطفي عليه، لكنه سيبقى فترة أطول من ذلك لا يبدي أنه مغرم بك هكذا هو دائماً حبه لا يحتمله أحد غيره. لكنه حينما يشعر بأنك اختياره الأفضل سوف يجعلك تفهمين ذلك بحنانه المتوازن الذي سيحطمك به فيحطم كل ألام الحياة السابقة، و ستكونين أنت معشوقته الوحيدة و سيضحى من أجلك و سيبقى مولعاً بك طول العمر. ثقي في أنه لن ينظر إلى غيرك أو يحاول مضايقتك أو إثارة نار الغيرة في قلبك بل سيعمل بكل طاقته لإسعادك تذليل المصاعب من أجلك و طلبه الوحيد في ذلك أن تظلي بجانبه الزوجة والأم والحنان، فكوني له أمه لكي يكون لك عبداً.

زوجك العذراء ليس نبيا
يا عزيزتي لماذا خرجت في الصباح بعد ذهابه إلى العمل لزيارة صديقتك دون الاستئذان منه؟ و هل يصح أن تترك منزلك بدون تنظيف؟ فحاذري أن تفعلي ذلك مرة ثانية فزوجك العذراء يمقت أن يعود إلى المنزل و لا يجدك به، نعم هو يمقت النزاعات، لكن لا تذهبي أنت بعيداً بتصرفاتك، و لن يثير فضيحة و لا حتي يرفع صوتاً عالياً فيسمعه الجيران، و لن تصلح معه كل دموعك و توسلاتك فلقد غضب هذه مرة منك، فلا تحطمي ذلك الانسجام بينكم لأنه في المرة القادمة لن يعود من جديد. لا تغضبي من زوجك عندما يمرر أصابعه فوق المنضدة بعد عودته من العمل ليتأكد من تنظيف الغبار، فهذه هي عادته فاحترميها، أما بالنسبة لهديته فلا تبدي نقداً لاذعاً لسوء اختياره، و استقبلي أنت نقده بابتسامه و أعلمي أن زوجك العذراء ليس نبيا و هذه هي الحياة.

مقالات متعلقة