الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 06:01

عزيزتي: 6 حلول بسيطة لعلاج غثيان الحمل

أماني حصادية -
نُشر: 23/01/14 14:11,  حُتلن: 14:34

عزيزتي: 

تناولي القليل من الأطعمة المملحة لأنها تساعد في كبح الشعور بالغثيان كما أنها تحبس القليل من الماء في الجسم مما يبقيكي رطبة لكن احرصي ألا تفرطي في تناول المملحات بزيادة حتى لا تتعرضي لمشاكل أخرى خلال فترة حملك

الغثيان هو واقع تتعرض له معظم النساء في فترة الحمل . ببعض لحلول البسيطة ستتمكني من التحكم فى الغثيان وحدته. وهذه الحلول مجربة من بعض الأمهات الحوامل وهذه هي خلاصة خبرتهم .


صورة توضيحية 

تناولي الفطور في السرير قبل النهوض
قد يحفز المشي حول المنزل الشعور بالغثيان والتقيء، لذا اطلبي من زوجك أن يحضر لك الفطور في السرير أو على الأقل تناولي أي شيء بسيط قبل النهوض من السرير ، وسوف يحسن من موقفك كثيرًا ويقلل شعورك بالغثيان على مدار اليوم .

اشبعي وجبتك بالأطعمة المملحة
تناولي القليل من الأطعمة المملحة لأنها تساعد في كبح الشعور بالغثيان، كما أنها تحبس القليل من الماء في الجسم مما يبقيكي رطبة . لكن احرصي ألا تفرطي في تناول المملحات بزيادة حتى لا تتعرضي لمشاكل أخرى خلال فترة حملك.

تناولي فيتامينات الحمل قبل النوم
في بعض الأحيان تكون هذه الفيتامينات هي السبب في الغثيان ، لذا تناوليها قبل النوم بالليل حتى تقللي من أثرها في الشعور بالغثيان خلال ساعات النهار .

اشغلي نفسك
حاولي تناول الطعام وأنتِ تتحدثين مع أحد، مع زوجك أو مع إحدى صديقاتك أو أقاربك حتى يشغلك الحديث عن الشعور بالغثيان وبالتالي قد تنهين وجبتك كاملة بدون مشكلة.

تناولي الكثير من البروتين
قد تؤثر الكربوهيدرات في مستويات السكر في الدم. لذا تناولي الكثير من مصادر البروتين مثل : البيض مع كوب من عصير الليمون وستفاجئين بالنتيجة.

اشربي شوربة الدجاج
قد تساعدك شوربة الدجاج في تخطي الشعور بالغثيان أو الرغبة بالتقيء.

موقع العرب يتيح لكم الفرصة بنشر صور أولادكم.. ما عليكم سوى ارسال صور بجودة عالية وحجم كبير مع تفاصيل الطفل ورقم هاتف الأهل للتأكد من صحة الأمور وارسال المواد على الميل التالي: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة