الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 21:02

الطيبي لنتنياهو:عشرات آلاف البدو في النقب يعانون من نقص الماء والكهرباء

كل العرب
نُشر: 23/01/14 11:16,  حُتلن: 12:41

نشر رئيس الوزراء نتنياهو على صفحته بالفيسبوك أنه أطلع رئيس وزراء كندا بأنه تم اكتشاف كهرباء وماء في بيت طلب أبو عرار

النائب احمد الطيبي:

أريد ان أجري تعارفاً بين وزير الرفاه مئير كوهين المتواجد هنا في القاعة وبين النائب طلب أبو عرار الذي أصبح نجماً هنا وفي كندا لكي يعرف الوزير أكثر قضايا النقب ومعاناته

عمم مكتب النائب احمد الطيبي بيانا وصلت عنه نسخه لموقع العرب وصحيفة كل العرب جاء فيه: "ألقى النائب أحمد الطيبي، نائب رئيس الكنيست، رئيس كتلة القائمة الموحدة والعربية للتغيير، خطاباً في هيئة الكنيست تطرق خلاله الى ردود الفعل المحلية والدولية التي أحدثتها المواجهة بينه وبين رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو في الجلسة التي انعقدت بحضور رئيس وزراء كندا ستيفن هاربر، والتي قال فيها الطيبي ان منازل في بلدة النائب طلب ابو عرار تفتقر للماء والكهرباء، قاصداً أن عشرات آلاف البدو في النقب يعانون من نقص الماء والكهرباء. . وفيما بعد نشر نتنياهو صورة منزل النائب أبو عرار وأرسلها الى هاربر ليثبت له وجود الكهرباء والماء لدى البدو في النقب".


النائب احمد الطيبي

واضاف البيان:" وقال النائب أحمد الطيبي في خطابه:" أريد ان أجري تعارفاً بين وزير الرفاه مئير كوهين المتواجد هنا في القاعة وبين النائب طلب أبو عرار الذي أصبح نجماً هنا وفي كندا، لكي يعرف الوزير أكثر قضايا النقب ومعاناته".

التغطية الإعلامية 

وجاء في البيان:" نشر رئيس الوزراء نتنياهو على صفحته بالفيسبوك أنه أطلع رئيس وزراء كندا بأنه تم اكتشاف كهرباء وماء في بيت طلب أبو عرار، واليوم أضاف مذيع بالإذاعة العبرية انهم ايضاً وجدوا مكيّفاً وصحن محطات تلفزيونية، وأضاف الطيبي مستهزئاً من هذا الأسلوب الذي انتهجه نتنياهو وغيره ، فقال: أود ان أعلمكم انه في بيت النائب طلب أبو عرار توجد أيضاً أبواب خشبية، حنفيات، وسجادة، وطلب أبو عرار يتنفس الأكسجين مثل كل واحد منا. نتنياهو تباهي أمام هاربر بأنه يوجد بدوي لديه ماء وكهرباء. عندما أشرت في كلامي الى ابو عرار وقلت في بلدته لا يوجد ماء وكهرباء قصدت ما يعرفه الجميع عن النضال الذي نقوم به مؤخراً، وخاصة ابو عرار، حول مخطط برافر والقرى غير المعترف بها، أطفال ينقلون الماء مسافة كيلومترات على ظهر الحمير، ماء في حاويات، أنا فخور بأن هذا الموضوع حصل على هذه التغطية الإعلامية، وفي كندا يتداولون بموضوع الماء والكهرباء في النقب. هم يعرفون ان في بيت طلب ابو عرار يتوفر الماء والكهرباء لأن رئيس الحكومة حرص على إطلاعهم بذلك، ولذلك أنا رددت على نتنياهو بنشر آخر على صفحتي موثقاً بالصور، طلبت منه أن يطلع ستيفن هاربر بأن أطفالاً في عام 2014، يضطرون بواسطة دلو وعلى ظهر دواب، أن ينقلوا ماء مسافة كيلومترات، من البئر إلى البيت. إسرائيل 2014، هذه دولة إسرائيل " الديمقراطية " ..

واصل صراخه
واختتم البيان:" وبعد أن أنهى الطيبي خطابه، حدثت مواجهة بينه وبين عضو الكنيست موشيه فيجلين ، حيث قال فيجلين : أنت كاذب، أنت أحرجت هذه الكنيست في كلامك أمام رئيس وزراء كندا، فرد عليه الطيبي : يحظر عليك ان تقول لي كاذب، وأنا رئيس الجلسة، لذلك قررت تحذيرك للمرة الأولى والثانية والثالثة وإخراجك من هذه القاعة، فتم إخراجه وهو يواصل صراخه مدعياً أن اقوال الطيبي عن عدم وجود كهرباء وماء في بلدات في النقب غير صحيح" بحسب البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.09
EUR
4.78
GBP
244765.09
BTC
0.53
CNY