الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 18 / مايو 21:02

التجمع والأهلية يستهجنان قرار المحكمة المركزية بعدم إعادة الانتخابات

كل العرب
نُشر: 23/01/14 10:05,  حُتلن: 14:25

اهم ما جاء في البيان:

الأوضاع في الناصرة 
وصلت إلى أن الشرعية الوحيدة لأي رئيس هي الانتخابات عدا ذلك يكون الرئيس رئيسًا ببضعة أصوات ولا شرعية شعبية له


 ندعم الحق في الاحتجاج المنظم والمضبوط ونرى من واجبنا أن نمنع أي نوع من الانفلات في ظل الأجواء المشحونة في الناصرة


المحكمة 
اتخذت قرارها بعد أن قدمت لها دلائل قاطعة بان هناك أصوات احتسبت لأشخاص لم يصلوا صناديق الاقتراع بالتأكيد بعضهم أموات وآخرين كانوا خارج البلاد أو في السجن أو في المستشفى

عمم حزب التجمع والقائمة الأهلية في الناصرة بيانا وصلت عنه نسخة لموقع العرب وصحيفة كل العرب جاء فيه:" أعلن فرع التجمع والقائمة الأهلية في الناصرة عن استهجانهما للقرار المستغرب، الذي اتخذته المحكمة المركزية، بعدم إعادة الانتخابات البلدية وتغيير نتيجة الانتخابات بحيث يصبح المهندس رامز جرايسي رئيسًا للبلدية".

واضاف البيان:" وقد اتخذت المحكمة قرارها بعد أن قدمت لها دلائل قاطعة بان هناك أصوات احتسبت لأشخاص لم يصلوا صناديق الاقتراع بالتأكيد، بعضهم أموات وآخرين كانوا خارج البلاد أو في السجن أو في المستشفى، وبما أن الفرق هو بضعة أصوات فقط، فمن المؤكد أيضا انه وقع تزييف يغير نتيجة الانتخابات، وهذا سبب كاف لإعادتها كما حدث في بلدات أخرى".

أرادة النصراويين
وجاء في البيان: "لقد وصلت الأوضاع في الناصرة إلى أن الشرعية الوحيدة لأي رئيس هي الانتخابات. عدا ذلك يكون الرئيس رئيسًا ببضعة أصوات ولا شرعية شعبية له. من الواضح أن قرار المحكمة بعدم إعادة الانتخابات، كما كان متوقعًا، يثير غضبًا لدى أوساط واسعة في المدينة، ومن هنا ندعو الأهل في الناصرة إلى التحلي بضبط النفس والصبر، ونؤكد على موقفنا بضرورة إعادة الانتخابات حيث هي الوسيلة الوحيدة للكشف عن أرادة النصراويين والنصراويات، أما بالنسبة للخطوات الاحتجاجية من مظاهرات وإضرابات، فهي حق شرعي لكل جهة وكل طرف، وعلينا جميعا أن نحترم هذا الحق وان نعمل على أن تمر كل الخطوات الاحتجاجية بسلام وبلا احتكاكات أو مشاحنات".

أوساط واسعة في المدينة 
واختتم البيان قائلا:" نحن، في التجمع والأهلية، ندعم الحق في الاحتجاج المنظم والمضبوط ونرى من واجبنا أن نمنع أي نوع من الانفلات في ظل الأجواء المشحونة في الناصرة، وهذه مسؤولية كل الأطراف بلا استثناء، نحن وإن لم ندع للإضراب والمظاهرات, فإننا نرى بأن لا احد يملك الحق في منعها ما دامت تجري بشكل منظم ومضبوط، قرار المحكمة يثير غضبا لدى أوساط واسعة في المدينة ومن حقها أن تعبر عن موقفها مع الحفاظ على النظام وسلامة البلد، وهذا بالتأكيد أفضل بكثير من احتجاج غير منظم وعفوي لا احد يعرف إلى أين يؤدي؟" بحسب البيان.

مقالات متعلقة