الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 07:01

ورشات عمل مشتركة بين طلاب الزهراء (ج) طمرة وطلاب سفيون جني يهودا

سعيد عثمان- مراسل
نُشر: 22/01/14 16:23,  حُتلن: 16:58

من خلال اللقاء تم تبادل الهدايا الرمزية والمعبرة عن العلاقة التي تربط بين المدرستين قاموا الطلاب بورشات وحلقات عمل تعليمية ثقافية متنوعة لكسر الحواجز بين الطلاب

مديرة الزهراء ج قامت بدعوة ادارة وطلاب مدرسة لزيارة مدرسة الزهراء ج وذلك لأهمية الموضوع للتواصل معا والاستمرارية بالمشروع ضمن الموضوع السنوي " الاخر هو انا "

طلاب الزهراء يبدعون بقدراتهم الشخصية في مجال النقاش والحوار في موضوع "الاخر هو انا" وذلك في زيارة مدرسة يهودية من مركز البلاد ضمن مشروع الحوسبة في جهاز التعليم. التعلم التعاوني هو مفهوم كان موجودًا قبل عصر الإنترنت، و قبل وقت طويل من عصر التدريس المحوسب. هذا المفهوم أهمية كبيرة في جميع المجالات والتخصصات، وخاصة في مجال التعليم، من حيث التفاعل بين الفرد والبيئة. التعلم التعاوني يتيح للمتعلم التعبير عن نفسه في مجموعة ويسمح له الإختلاط مع نفس المجموعة في نفس الوقت.



الجمع بين التعلم التعاوني في بيئة الانترنت هو عصر إختراق التدريس المحوسب لأنه يحسن نوعية التعلم عن بعد، ويتعارض مع الإدعاءات بأن التعلم عن بعد يضعف تفاعل المتعلم مع البيئة لإحداث فك إرتباط حياة الطالب الإجتماعية. بعد تلقي دعوة لزيارة مدرسة قام وفد من مدرسة الزهراء وللمرة الثانية بمرافقة مديرة المدرسة المعلمة وداد ذياب وطلاب صفوف السادس بتلبية الدعوة يوم الاثنين الموافق 20/1/2014. ومن خلال اللقاء تم تبادل الهدايا الرمزية والمعبرة عن العلاقة التي تربط بين المدرستين، قاموا الطلاب بورشات وحلقات عمل تعليمية ثقافية متنوعة لكسر الحواجز بين الطلاب، تناول وجبة الافطار من تحضير طلاب المدرسة المستضيفة، بعد ذلك قاموا الطلاب بعمل مشترك من خلال الحاسوب وتتويج اللقاء بأعمال زوجية ووصف أهمية المشروع وخاصة العمل على موضوع العام الدراسي الحالي الا وهو " الاخر هو انا ". وفي نهاية اللقاء قامت مديرة المدرسة بدعوة ادارة وطلاب مدرسة لزيارة مدرسة الزهراء ج وذلك لأهمية الموضوع للتواصل معا والاستمرارية بالمشروع ضمن الموضوع السنوي " الاخر هو انا ".

مقالات متعلقة