الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 23:01

جبهة الناصرة تطالب المحكمة برفض توصية المستشار القضائي بشأن اعادة الإنتخابات

علي أبو الهيجاء
نُشر: 22/01/14 13:47,  حُتلن: 17:55

 الجبهة دعت هيئة القضاة ايضًا بالإعلان الفوري عن رامز جرايسي رئيسًا للبلدية بشكل مؤقت لحين استكمال المداولات والمرافعات

طالب ممثلو جبهة الناصرة ورامز جرايسي امام القضاء المحكمة المركزية للشؤون الادارية في مدينة الناصرة، برفض توصية المستشار القضائي للحكومة يهودا فاينشتاين بإعادة الانتخابات على رئاسة البلدية في المدينة.

وجاء في الطلب المقدم للمحكمة ان الجبهة اذ تطالب ايضًا بعقد جلسة اضافية للتداول في التعديلات، بوجود شهود يتم دعوتهم للإدلاء بشهادتهم. هذا ودعت الجبهة هيئة القضاة ايضًا بالإعلان الفوري عن رامز جرايسي رئيسًا للبلدية بشكل مؤقت لحين استكمال المداولات والمرافعات.
وجاء في الطلب الذي قدم على لسان جرايسي أنه يود لفت انتباه هيئة القضاء الى ان ممثلة النيابة العامة طولبت للرد على طلب مقدم الاستئناف للسماح له بالتعديل على استئنافه لأسباب وإدعاءات جديدة، الا انه وفي رد الدولة لم يكن هنالك أي كلمة واحدة ردًا على طلب التعديل، وكأن الدولة لم تحترم ولم تنفذ قرار المحكمة.
وذكر ممثلو الجبهة في طلبهم للمحكمة ايضًا ان المستشار القضائي للحكومة تجاهل في رده مسألة موعد تقديم الاستئناف المناقض لقانون الانتخابات، وانه تناسى الفترة المسموح خلالها الطعن بنتائج الانتخابات.
واشاروا ايضًا ان تقرير فاينشتاين كان مغالطًا وغير مبني على اثباتات ملموسة، غير ان الادعاءات لم تبيّن على مستوى الأدلة الدامغة المطلوبة في التماس الانتخابات.
الى جانب ذلك، ادعى ممثلو الجبهة ان مقدم الاستئناف لم يثبت ادعاءاته بالنسبة للمصوتين المتواجدين خارج البلاد، حتى كحد ادنى.

مقالات متعلقة