الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 14:02

نصائح للأمهات بخصوص ملابس الأطفال الشتوية

أماني حصادية- مراسلة
نُشر: 21/01/14 11:59,  حُتلن: 13:24

القطن يساعد على الترطيب وإبقاء درجة حرارة الجسم باردة خلال الأجواء الحارة لذا فالملابس القطنية في الشتاء ليست بالفكرة الجيدة 

عزيزتي:

من المهم إبقاء أطفالك دافئين خلال فصل الشتاء البارد للحفاظ عليهم من نزلات البرد وأمراض الرئة

إبحثي عن الخامات التي تبقي الرطوبة بعيدة عن جسم طفلك لخطورة الرطوبة من العرق على صحة طفلك

من المهم إبقاء أطفالك دافئين خلال فصل الشتاء البارد للحفاظ عليهم من نزلات البرد وأمراض الرئة. لذا نقدم لكِ هذه النصائح لتساعدك على اختيار الملابس المناسبة لأطفالك .



لا للملابس القطنية:
القطن يساعد على الترطيب وإبقاء درجة حرارة الجسم باردة خلال الأجواء الحارة. لذا فالملابس القطنية في الشتاء ليست بالفكرة الجيدة لأنها ستبقي الجسم باردا بدلاً من تدفئته، خاصة لأن القطن يمتص الماء عند التعرق مما قد يجعل الملابس القطنية خطيرة خلال فصل الشتاء. لا ضرر من قطعة واحدة فقط أساسية أسفل الملابس ولكن لا تجعلي جميع ملابس طفلك من القطن في الشتاء.

ارتداء طبقات من الملابس:
ابحثي عن الخامات التي تبقي الرطوبة بعيدة عن جسم طفلك لخطورة الرطوبة من العرق على صحة طفلك. ألبسي طفلك طبقات من الملابس المصنوعة من الخامات التي تبعد عن جسمه البلل والرطوبة.

الصوف هو أفضل خيار:
الصوف الطبيعي هو من أفضل الخامات التي تبقي الجسم دافئا وتبعد عنه الرطوبة أو البلل. إذا كان طفلك يتحسس من الصوف على جلده، إبحثي له عن ملابس من صوف المرينو والتي لا تسبب هذه الحساسية مثل الأصواف الأخرى .

الحماية من الرياح:

الصوف قد يبقي الجسم دافئا ولكنه لا يقي من الرياح. يجب أن تكون الطبقة الخارجية من قطع الملابس عازلة وحامية من شدة الرياح.

التهوية:
إرتداء الملابس الشتوية قد يرفع درجة حرارة الجسم بصورة كبيرة. لذا فيجب أن تجعلي طفلك يرتدي العديد من الطبقات بالسحاب أو بالأزرار ليستطيع فكّها عند الحاجة ليتنفس جسمه بصورة أفضل.

إشتري مقاسات الملابس أكبر من مقاس طفلك:

بسبب طبقات الملابس قد تحتاجين لشراء البوط والجاكيت أو البالطو مقاس أكبر ليتمكن طفلك من إرتدائه فوق كل هذه الطبقات.

إحتفظي بالدفئ في الداخل:
قومي بذلك عن طريق تغطية رأس وفم طفلك. يستخدم المخ ما يقارب من ربع السعرات الحرارية في جسمك مما يجعله ساخناً جداً. لذا عليكِ تغطيته للإحتفاظ بالدفئ في الداخل. أما الفم فقد يدخل من خلاله الهواء البارد أثناء التنفس ويسربه داخل الجسم .

موقع العرب يتيح لكم الفرصة بنشر صور أولادكم.. ما عليكم سوى ارسال صور بجودة عالية وحجم كبير مع تفاصيل الطفل ورقم هاتف الأهل للتأكد من صحة الأمور وارسال المواد على الميل التالي: alarab@alarab.net 

مقالات متعلقة